اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي:

سجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضا خلال تعاملات يوم أمس وذلك مع ارتفاع نبرة التفاؤل نسبيا لدى المتعاملين مع قدوم الاتحاد الأوروبي على اقتراح حلول للخروج من الأزمة المالية الحالية. ولكن من المتوقع أن يتحرك المؤشر بصورة قوية خلال تعاملات اليوم وذلك مع انتظار المتعاملين صدور بيانات مبيعات السلع المعمرة والتي من المتوقع أن تكون منخفضة وبالتالي فإنه سوف يكون من الطبيعي أن يؤثر ذلك على معدلات ثقة المستهلكين المنتظرة الشهر القادم.وفي حالة تحقق تلك التوقعات فإنه سوف يكون من المتوقع استمرار انخفاض الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم أيضا.

اليورو:

سجل اليورو ارتفاعا خلال تعاملات يوم أمس وذلك مع انخفاض معدلات المخاطرة قليلا وذلك بعد أن وردت أخبار لدى المتعاملين باحتمال قيام الإتحاد الأوروبي بالموافقة على خطة تحفيز اقتصادي لدعم الاقتصاد الأوروبي في الوقت الحالي. وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل واضحة حول تلك الخطة إلا أنه لا تزال الحقائق تشير إلى أن الوضع أبعد ما يكون عن الحل على المدى القريب. ومع عدم وضوح الرؤية بذلك الأمر فإنه من الممكن أن يستمر اليورو/دولار في مساره الذي دام الأيام الثلاثة الماضية ولكنه من الممكن أن يصل إلى مستويات المقاومة عند 1.3720.

الباوند:

سجل الباوند ارتفاعا على حساب الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس ولكنه لم يستطع الصعود مقابل العملات عالية العوائد الأخرى. وبشكل عام فإن ارتفاع الباوند مقابل الدولار الأمريكي يأتي بسبب انخفاض معدلات المخاطرة قليلا في السوق ولكنه لم يكن ذو الأداء الأفضل بسبب احتمالات قيام البنك المركزي البريطاني بتبني سياسات التيسير الكمي الفترة القادمة. لذلك فإنه وحتى الحصول على نتائج وافية بهذا الخصوص فإنه سوف يكون من المتوقع استمرار اليورو/باوند في السير بصورة عرضية ضيقة حتى يتم صدور تلك الأخبار.

إلى أي مدى سيواصل اليورو/ين ياباني الانخفاض؟.

سجل اليورو/ين ياباني انخفاضا لمستويات بعيدة خلال تعاملاته الأخيرة. ويأتي ذلك على الرغم من انخفاض معدلات المخاطرة قليلا الفترة الأخيرة. ولكن كان قد سجل الزوج انخفاضا بأكثر من 9% عن القاع الذي تم تسجيله خلال عام 2009 وفي الحقيقة فإنه سوف يكون من الصعب في الوقت الحالي توقع إلى أي مدى سوف يواصل اليورو/ين ياباني انخفاضه. ولكن من الممكن أن نقول أنه كلما انخفض الزوج وسجل الين الياباني ارتفاعا فإن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع احتمالات قيام البنك المركزي الياباني بالتدخل في السوق من أجل منع الين الياباني من الاستمرار في الارتفاع مقابل العملات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى