اخبار اقتصادية

البيانات المنتظرة في الجلسة الأمريكية في سوق الفوركس

بعد الإعلان عن جميع البيانات الاقتصادية الأوروبية اليوم، متضمنة تقرير العمل الألماني الذي سجل قراءة أفضل من التوقعات، حيث تراجع معدل البطالة الألمانية إلى 6.7% وهو انخفاض قياسي لمعدل البطالة في ألمانيا، سنركز الآن على ما سيتم إعلانه في الجلسة الأمريكية.

توقعات بانخفاض إضافي في أسعار المنازل الأمريكية:

من المتوقع أن يسجل المؤشر المركب لأسعار المنازل الأمريكية الصادر عن ” CaseShiller” و”ستاندرد آند بور” انخفاض بنسبة 0.5% كمعدل شهري في نوفمبر ليصل المعدل السنوي له إلى -3.3% من -3.4%. وفي الوقت الذي نشهد فيه إشارات بتباطؤ التعافي في قطاع العقارات في أمريكا، لا يزال هذا القطاع معرض للمحن. ويبدو أن مبيعات المنازل قد ارتدت للأعلى مكوّنة قاع في منتصف عام 2011، إلا أن الأسعار استمرت في انخفاضها مع ارتفاع معدل العرض في السوق.

مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو.. هل يتسارع في الارتفاع قبل مؤشر القطاع الصناعي من مؤسسة ISM يوم غد؟

كما هو معتاد سيتم الإعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو وذلك قبل الإعلان في اليوم التالي عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM، وتشير التوقعات إلى أن مؤشر مديري المشتريات اليوم سوف يسجل قراءة 63 في يناير من 62.2. وكان سبب سوء قراءة شهر ديسمبر هو انخفاض الطلبيات الجديدة والإنتاج إلى 50.8 من 54.8 و54.2 على التوالي. ويعتبر مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو مقياس لمعدل النمو الاقتصادي بالمقارنة مع مؤشر القطاع الصناعي من مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM

هل ترتفع معدلات ثقة المستهلك الأمريكي مرة أخرى؟

سوف يصدر عن “كونفرنس بورد” مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي اليوم ومن المتوقع أن يؤكد هذا المؤشر على التطورات التي شهدها الاقتصاد الأمريكي خلال الأشهر الأخيرة. كما أن هذا المؤشر قد يؤكد على نتيجة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الصادر عن جامعة ميتشجان لشهر يناير والتي سجلت ارتفاع إلى 75 من 69.9. ومن الجدير بالذكر أن مؤشرات الثقة قد بدأت في الارتداد للأعلى منذ عقبة سقف الديون في أغسطس، إلا أنها لا تزال دون المستويات التي عادة ما تصاحب التوسع الاقتصادي. ويعتبر المستوى الحالي لمؤشر ثقة المستهلك من كونفرنس بورد عند 64.5 قريب للغاية من متوسط هذا المؤشر الذي يصاحب فترات الركود عند 66.8، في الوقت الذي يكون فيه متوسط هذا المؤشر في فترات التوسع الاقتصادي عند 96.6.

هل يتسارع معدل النمو الاقتصادي الكندي في نوفمبر؟

تشير التوقعات إلى أن معدل النمو الاقتصادي في كندا قد يرتفع بنسبة 0.2% كمعدل شهري في نوفمبر وبنسبة 2.3% كمعدل سنوي. ويدل ارتفاع مؤشر المؤشرات القيادية في كندا لشهر ديسمبر والذي صدر الأسبوع الماضي على أن الاقتصاد الكندي سوف يستمر في النمو بمعدل معقول في الأرباع السنوية القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *