اخبار اقتصادية

البيانات المخيبة للآمال من بريطانيا قد تستمر في الضغط على الاسترليني

ظلت معدلات الطلب جيدة على الاسترليني  بالقرب من اعلى المستويات السنوية عند 1.6600 منذ بداية العام حيث يستمر تجار العملات في حماستهم بشأن التوقعات الاقتصادية البريطانية لعام 2014. ولكن قد تبدأ معدلات الثقة في التغير إن صدرت المزيد من الأخبار  المخيبة لللآمال مع مرور الشهر.  والاسبوع القادم سيصدر تقرير مبيعات التجزئة والذي يبدو انه في الوقت الحالي انه مقياس كبير لمعدل قوة المستهلك. وفي زل ضعف بيانات موسم الكريسماس من بائعي التجزئة الكبار في بريطاتيا وانخفاض مؤشر BRC إلى مستوى 0.4% من 0.8% المتوقعة-  فإن فرص ان تاتي بيانات أخرى اقل من التوقعات هي فرص مرتفعة نسبيا.

وتمكن الباوند من الصمود قبل مستوى 1.6400ـ ولكن ظل هذا الزوج عرضة لمزيد من الاتجاه الهبوطي خاصة إن جاء تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي اليوم بقراءة فوق التوقعات. وتتطلع الاسواق الى قراءة 196 ألف من تقرير التوظيف وعموما فغن اي قراءة حول 200 ألف قد تكون ايجابية للدولار الامريكي مع مرور اليوم.

ومن ناحيتنا، فإن لدينا العديد من الاسباب التي تجعلنا نعتقد ان تقرير التوظيف الامريكي قد يتجاوز مستوى 200 ألف للشهر الثالث على التوالي.  وتقع توقعات رجال الاقتصاد في نطاق بين 100 ألف و 250 ألف ونعتقد ان تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي قد يسجل قراءة  210 ألف لان هناك بعض الدلائل التي تدل على ان قوة تقرير التوظيف اكثر من ضعفه. وفي الحقيقة فإن الدلائل التي تقول ان تقرير التوظيف قد ياتي ضعيفا اليوم تتلخص في ارتفاع المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكية ويعتبر هذا المؤشر ضعيفا في التنبؤ بما ياتي عليه تقرير التوظيف الامريكي خلال العام الماضي.

إن سجل تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي قراءة 200 ألف او اعلى فقد يندفع الدولار الامريكي/ الين الياباني متجاوزا مستوى 105.50. وجدير بالذكر انه ظهرت عقود اوبشن مرتبطة ببيع هذا الزوج في الاسبوعين الماضيين، ولكن قوة تقرير التوظيف الامريكي اليوم بالقمارمة مع التوقعات قد تدفع هذا التقرير أخيرا على اعلى مستويات سنوية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.