اخبار اقتصادية

البيانات الصينية تساعد الدولار الاسترالي على الحفاظ على معدلات الطلب

بعد حركة الاسعار الحادة يوم امس، استقرت الاسعار خلال التداول اليوم في آخر جلسة للتداول هذا الاسبوع، حيث استمر التجار في استيعاب دلالات اتفاقية الموازنة الامريكية. ويعتبر جدول البيانات الاقتصادية فارغ تقريبا  من بيانات  أوروبا وامريكا اليوم ولا توجد بيانات سوى من الصين.

سجلت البيانات الاقتصادية الصينية نتائج متوافقة مع التوقعات حيث سجل الناتج المحلي الاجمالي قراءة 7.8% كما هو متوقع وارتفع الانتاج الصناعي بنسبة 10.2% مقابل التوقعات بقراءة 10.1%. وسجلت مبيعات التجزئة الصينية ارتفاع بنسبة 13.3% مقابل التوقعات بنسبة 13.6%. كانت هذه الأخبار مخيبة للآمال وتدل على ان جهود الصين  لزيادة الاستهلاك لم تتجسد بعد.

وقال العديد من المحللين أن الاستثمار لا يزال يمثل 50% من الناتج المحلي الاجمالي الصيني وان النتائج الاخيرة قد أظهرت ببساطة عدم تغير قوى التحفيز الاقتصادي القديمة من الحكومة.  وعلى الرغم من ذلك تعتبر القراءة الأساسية للناتج المحلي الاجمالي قوية نسبيا في ظل اوضاع معدل النمو الاقتصادي العالمي. وفي ظل حل قضايا الموازنة الامريكية في الوقت الحالي،  يأمل المستثمرون بأن معدل الطلب في الربع الرابع سوف يرتد للأعلى وفقا لهذا.

تعرض الدولار الاسترالي لعمليات بيع بشكل بسيط  بعد نتائج الاخبار الصينية، ولكنه ارتد أخيرا الى اعلى المستويات اليومية نظرا الى ان تجار العملات لا يرون سوى أعلام حمراء قليلة في البيانات الاقتصادية.  كما حصل الدولار الاسترالي على دعم من تقرير جولدمان ساش والذي أظهر توقعات بأن البنك الاحتياطي الاسترالي سيعود الى ميله الى تضييق السياسة النقدية   في نوفمبر 2014.

قال جلين ستيفينز محافظ البنك الاحتياطي الاسترالي انه يعتد بشكل شخصي أن انخفاض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي سوف يساعد على اعادة التوازن الى الاقتصاد، إلا أن تأكيده على ان هذا رأي شخصي أكثر من كونه رسمي يدل على ان البنك الاحتياطي الاسترالي يرغب في تحمّل ارتفاع هذا الزوج فوق مستوى 0.9500.

وفي الوقت ذاته، استمر الدولار في الضعف مقابل العملات الاخرى، حيث سجل الدولار الامريكي/ الين الياباني ادنى مستويات في الجلسة مع منتصف جلسة التداول الصباحية  بينما اتجه اليورو/ دولار استرالي الى مستوى 1.3700.  وفي ظل اقتراب اليورو من اعلى مستويات سنوية  فإن هناك إجراءات لتشغيل نقاط وقف الخسارة  عند هذا الحاجز قوية للغاية ومن المحتمل ان يحاول هذا الزوج تجاوز هذا المستوى مع اقتراب الجلسة الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *