اخبار اقتصادية

البنك الياباني لا يغير سياسته النقدية واستمرار الطلب على الدولار/ ين ياباني

البنك الياباني لا يغير سياسته النقدية واستمرار الطلب على الدولار/ ين ياباني

 

استمر ارتفاع الدولار دون انقطاع مقابل الين لكنه توقف مقابل العملات الرئيسية الأخرى في نهاية الأسبوع ذو التداول الهادئ بشكل عام.

 

اندفع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مستوى  111.00 على خلفية متابعة رد فعل السوق تجاه اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم الاربعاء حيث استمرت عوائد السندات الأمريكية في اكتساب قوة بشكل معتدل.  في اليابان، ترك البنك المركزي الياباني بيان سياسته النقدية دون تغيير إلى حد كبير مشيرًا إلى أنه سيواصل زيادة مشترياته بنفس الوتيرة الحالية عند 80 تريليون ين سنويًا.

 

حافظ البنك المركزي الياباني على هدفه قصير الأجل لأسعار الفائدة عند -0.1٪ وحافظ على معدل السندات اليابانية لأجل 10 سنوات عند 0٪.  وأبقى البنك المركزي على التقييم الاقتصادي دون تغيير، مشيرا إلى أن الاقتصاد الياباني يتحول نحو توسع معتدل.  وأخيرا، في إشارة مقلقة إلى حد ما، رفع البنك تقييمه للاستهلاك الشخصي الذي حقق أفضل ارتفاعات له في غضون 7 أشهر مشيرا إلى أنه يتحسن بسبب الارتفاعات المطردة في ظروف العمل والدخل.
وعموما كان هناك القليل جدا من الأحداث في السوق ليكون له رد فعل عليها، وشهد هذا الزوج حركة فاترة خلال التداول بعد هذه الاخبار. .

 

ومن ناحية أخرى، كانت طلبات الشراء أفضل على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حيث كانت هناك عمليات بيع على المكشوف عند مستوى 1.1150 بعد عمليات البيع المكثفة التي شهدها هذا الزوج يوم أمس.  وربما حصل اليورو على المزيد من الدعم من بعض الملاحظات التي أصدرها صندوق النقد الدولي والتي أشارت إلى تحسن الأوضاع في منطقة اليورو، على الرغم من أن أحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلكين من المنطقة أظهرت انكماشًا مرة أخرى الانكماش مع تراجع الأسعار بنسبة -0.1٪  على أساس شهري.  وكان معظم هذا متوقعًا من خلال تحذيرات البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي، لكنه يظهر مع ذلك أنه على الرغم من النمو الأفضل في المنطقة، لا تزال الضغوط التضخمية فاترة ومن المرجح أن تؤدي إلى الحفاظ على سياسة البنك المركزي الأوروبي كما هي في الوقت الراهن.

 

في جلسة التداول الأمريكية اليوم لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية،  حيث سيتم الاعلان عن المنازل المبدؤ بناؤها و تقرير ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان.  يتطلع السوق لارتداد نتائج بيانات الإسكان و أيضًا مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان كما في الشهر الماضي.  سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان الاضطراب في واشنطن له أي تأثير على المستهلكين أو إذا ستبقى معدلات الثقة ثابتة إلى حد كبير.
ترتفع عوائد السندات الامريكية باعتدال اليوم، ولكن بالنسبة لزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY،  يحتاج الاستمرار في الارتفاع إلى عدة عوائد السندات إلى مستوى 2.20٪.  إذا تمكنت السندات من إدارة جزء من عملية البيع، فمن المرجح أن يقوم الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني باختراق مستوى 111.50 مع مرور اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى