اخبار اقتصادية

البنك المركزي الأوروبي (ECB) احبط آمال السوق وتجار الفوركس في انتظار تقرير التوظيف الأمريكي اليوم

تداول الدولار الأمريكي USD: كان تجار الدولار في انتظار قرار البنك المركزي الأوروبي (ECB) يوم امس، واستفادوا من بعض التذبذب الذي شهده سوق الفوركس قبل هذا القرار. وقد قرر البنك المركزي الأوروبي (ECB) قطع سعر الفائدة بنسبة 0.25%  وخفّض دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي (ECB) من توقعات البنك بشأن معدل النمو الاقتصادي الخاصة بالاتحاد الاووبي والعمليات الاضافة التي تم اتخاذها لمساعدة السوق. وقد انخفضت الاسهم الامريكية وكان الدولار الأمريكي قويًا للغاية. وينتظر التجار في سوق الفوركس اليوم تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي لشهر يونيو والذي من المتوقع ان يسجل قراءة 90 ألف مقابل  القراءة السابقة عند 69 ألف.. ومن المتوقع عدم تغير معدل البطالة عن 8.2%.

اليورو: كان اختراق اليورو لمستوى 1.2500 حاد مع وجود دعم بسيط للغاية دون هذا المستوى، حيث انخفض اليورو/ الدولار الأمريكي الى مستوى 1.2350 مع بداية جلسة التداول الأمريكية. وكانت حركة التماسك سائدة الا ان السوق يتطلع الان الى مستوى 1.2300 وهو ادنى مستوى سجله منذ الشهر الماضي والذي يعتبر ادنى سعر في الدورة الزمنية. وقد يكون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي هو منقذ الدولار اليوم إن زادت التوقعات بدورة ثالثة من التسهيل الكمي من البنك الفيدرالي. الباوند البريطاني GBP:  اجتمع البنك المركزي البريطاني يوم امس ليتخذ قرار سعر الفائدة وكان قراره بالحفاظ على سعر الفائدة عند 0.5% بدون تغيير وزيادة برنامج شراء الأصول إلى 375 مليار باوند مقابل  ما كان عليه في السابق عند 325 مليار باوند بهدف دعم السيولة النقدية والاقراض في القطاع المصرفي البريطاني. وكان الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي قد وجد دعم بالقرب من مستوى 1.5500 الا ان مصيره سيكون مرتبط باليورو/ دولار والذي ادى الى سحب معظم العملات الاساسية الى الاسفل. ومن المقرر الاعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات البريطاني لشهر يونيو والذي من المتوقع ان يسجل قراءة -0.2% مقابل  -القراءة السابقة عند 0.2%.  ومن المتوقع ان يأتي الانتاج الصناعي الألماني لشهر مايو بقراءة 0.1% مقابل  القراءة السابقة عند 2.2% .

الين الياباني: ظل الين الياباني يتحرك في اتجاه عرضي انتظارا لنتائج تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي يعتبر في غاية الاهمية لتحديد السياسة النقدية الأمربكية ولمساعدة التجار على الاختيار بين عملتي الملاذ الان.. الين والدولار. وقد انخفض اليورو/ ين ياباني الى ما دون مستوى 100 ووصل الى مستوى 99 قبل الاستقرار. الدولار الاسترالي:  حافظ الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي على ارتفاعه في الجلسة الماضية، حيث تعرض اليورو\ للبيع وسجل ادنى مستوياته عند 1.2000 مما ساعد على حصول العملات الاساسية على الدعم مقابل الدولار الأمريكي. وقد قررت الصين خفض سعر الفائدة وساعد هذا أيضًا على ارتفاع الطلب على العملة الاسترالية. وتعتبر اوضاع الصين هامة بالنسبة للدولار الاسترالي وسوف تتم مراقبتها في النصف الثاني من العام. واليوم سيتم الاعلان عن مؤشر المؤشرات القيادية من اليابان.

تراجعت اسعار الذهب عن  اعلى مستوى سجلته يوم الاربعاء وانخفضت سريعا الى مستوى 1600 دولار حيث ارتفع الدولار الامريكي بالاعتماد على عمليات بيع اليورو/ دولار أمريكي. كانت حركة النفط متقلبة وسجلت اعلى مستوى جديد لها عند مستوى 89 دولار قبل ان ينعكس  الى مستوى 87 دولار في ظل قوة الاسهم الامريكية والدولار الأمريكي. وكان الارتفاع الاخير قد تحقق وسط اشارات بذروة الشراء قبل اختبار  مستوى 90 دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.