اخبار اقتصادية

البنك الاسترالي يتمسك بموقفه المؤيد للسياسة النقدية الميسرة، وقلة في البيانات الامريكية اليوم

كما كان متوقع، قرر البنك الاحتياطي الأسترالي الإبقاء على أسعار الفائدة عند 2.75٪  إلا ان موقفه الداعم لتسهيل السياسة النقدية كان سبب في الضغط على الدولار الأمريكي/ الدولار الاسترالي خلال جلسة التداول الأوروبية والآسيوية  ودفع ذلك بهذا الزوج الى ما دون مستوى 96.50 مع مرور الوقت. وقد قرر بنك الاحتياطي الأسترالي عدم تغيير سياسته في الوقت الراهن، ولكن في بيان السياسة النقدية الشهري من البنك، أشار جلين ستيفنز  إلى أنه “في اجتماع اليوم قرر مجلس الإدارة أن الظروف المالية الأكثر تيسيرا  سوف تساهم في تعزيز النمو مع مرور الوقت، بما يتفق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف. وقرر البنك أن الموقف من السياسة النقدية لا يزال مناسبا في الوقت الراهن.  كما أصدر المجلس قرارا أيضا بأن توقعات التضخم، وفقا للتقييم الحالي، قد يوفر  مجالا لمزيد من التيسير النقدي، وذلك إن تطلب الامر دعم الطلب”.

وعلاوة على ذلك، على الرغم من الانخفاض الملحوظ في قيمة الدولار الأسترالي واصل البنك الاحتياطي الأسترالي ضغطه الهبوطي على سعر الصرف  قائلا: “إن سعر الصرف قد تراجع منذ اجتماع المجلس السابق، وذلك على الرغم، كما لاحظ المجلس لبعض الوقت، من أنه لا يزال مرتفعا بالنظر إلى انخفاض  أسعار الصادرات التي حدثت خلال العام والنصف عام الماضية “.

وكانت النغمة العامة لبيان البنك المركزي الاسترالي سبب في الضغط على الدولار الاسترالي، حيث قال البنك المركزي أن المجال لا يزال مفتوحا لمزيد من خفض أسعار الفائدة، كما يستمر البنك في الضغط على سعر صرف  رغم تراجعه الكبير بالفعل. هذه الليلة، ينتظر السوق الحصول على لمحة من بيانات الناتج المحلي الإجمالي  الاسترالي للربع الاول، وإذا جاءت هذه الاخبار مخيبة للآمال، فقد يضغط الدولار الاسترالي على هذا الزوج لينخفض إلى ما دون مستوى 0.9600  حيث يبدأ تجار العملة  في وضع احتمال بخفض سعر الفائدة مرة آخرى. في هذه الأثناء، من المرجح أن تظل هذه العملة في تراجع وخاصة مقابل اليورو الذي كان أكثر قوة خلال التداول في الليلة الماضية.

صمد تداول اليورو / دولار فوق مستوى  1.3050 وارتفع نحو 1.3080 في التعاملات الأوروبية  الهادئة، بفضل انخفاض معدل التغير في البطالة الإسبانية الذي جاء بقراءة أفضل من التوقعات . تراجعت البطالة في اسبانيا بمقدار  98 ألف  مقابل التوقعات بانخفاضها بمقدار 50.2 ألف.  وكان هذا أكبر انخفاض في معدل البطالة الاسبانية خلال ما يقرب من عام، مما يدل على ان هذا الاقتصاد والذي يعتبر الاقتصاد الرابع في أوروبا قد  يشهد تحولا ايجابيا.

يستمر تداول اليورو / دولار بشكل جيد وإذا تمكن هذا الزوج  من تجاوز مستوى 1.3100 في جلسة أمريكا الشمالية اليوم، فيمكن أن يفتح هذا الطريق للارتفاع نحو مستوى 1.3250 كما ان الجمع بين الأساسياتالاقتصادية الجيدة في منطقة اليورو واعتقاد الزود المتزايد بأنه من غير المتوقع أن يقلص البنك الفيدرالي من برنامج شراء الاصول،  قد يدعم هذا الزوج ويدفعه للأعلى.

وأخيرا، حصل الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD / JPY على إشاراتا لتداول الخاصة به ا من سوق الأسهم وارتفع خلال مستوى 100.00 في جلسة التداول الآسيوية حيث ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة  2٪. ويعتبر التقويم الاقتصاي  الأمريكي اليوم خفيف جدا حيث سيتم الاعلان فقط عن تقرير التفاؤل الاقتصادي الأمريكي، والذي  من غير المرجح أن يكون له تأثير كبير على التداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى