اخبار اقتصادية

الباوند البريطاني يستعيد عافيته مرة اخرى في سوق الفوركس

استعاد الباوند البريطاني عافيته اليوم مخترقًا مستوى 1.5300 في بداية جلسة تداول لندن بسبب كلا من الأخبار الجديدة  عن الاندماج والاستحواذ عن الشركات ( M&A ) وبيانات الإنتاج الصناعي التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات، مما ساعد على تعزيز ارتفاع هذا الزوج.

قامت شركة Ab InDev بتجديد عرضها لشراء SABMiller مقابل 104 مليون دولار أمريكي ، حيث تقوم عملاق البيرة هذه على زيادة قوة أعمالها.  وإذا تمت هذه الصفقة فسوف تندمج الشركة رقم 1 مع الشركة رقم 2 في هذه الصناعة ليشكلان ائتلاف ضخم يسيطر على صناعة البيرة.  والأكثر أهمية من وجهة نظر الفوركس أن هذه المعاملة سوف تخلق تدفقات مالية هائلة الى الباوند وقد تدعم العملة خلال الأسابيع القادمة.

كما استفاد الباوند أيضًا من البيانات الاقتصادية الأفضل من التوقعات حيث جاء كلا من الإنتاج التصنيعي  و الإنتاج الصناعي بنتائج أفضل من التوقعات حيث سجل الأول 1.0% مقابل التوقعات بقراءة 0.3% وسجل الثاني 0.5% مقابل التوقعات بقراءة 0.4%.  وبهذا فقد تحوّل كلا هذين المؤشرين للأعلى  بعد عدة أشهر من الانخفاض، مما يدل على ان القطاع الصناعي البريطاني قد يكون مستفيدًا من تحسن معدلات الطلب و سعر الصرف الأفضل للعملة.

وبعد انخفاض الباوند البريطاني ، والذي كان يتعرض لضغط هبوطي حلال الاسابيع القليلة الماضية- خلال الـ 8 من بين الـ 9 أيام الماضية، وجد أخيرًا قاع سعري بالقرب من مستوى 1.5100 وتمكن من البدء في مرحلة الارتفاع تجاه مستوى 1.5500 والذي قد يبلغه خلال الاسابيع القليلة القادمة.

من ناحية أخرى، لم تكن البيانات عن اليورو جيدة حيث انخفض الإنتاج الصناعي الألماني من -1.2% مقابل التوقعات بقراءة 0.3%، وقد تكون هذه بداية الأخبار السيئة من أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، حيث قد تضغط مشاكل شركة فولكس فاجن الأخيرة على البيانات الاقتصادية خلال الاشهر القادمة. انخفض اليورو تجاه مستوى 1.1225 نتيجة سوء الأخبار الاقتصادية وارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة .

كما ساعدت التدفقات المالية المحبة للمخاطرة على تحريك دولارات السلع، حيث تجاوز الدولار الأسترالي مستوى 0.7200 وارتفع الدولار النيوزلندي فوق مستوى 0.6600 ويختبر الدولار الكندي مستوى الدعم الأساسي عند 1.3000. وتعتبر دولارات السلع هي نجوم السوق هذا الاسبوع الى الآن حيث زادت قوة أسعار السلع بشكل ملحوظ مع اقتراب النفط الخام من مستوى 50 دولار أمريكي للبرميل هذا الصباح.  وإن شهدت السلع المزيد من الارتفاعات في جلسة التداول الامريكية اليوم فقد يمتد هذا الارتفاع للاعلى، حيث ستبدأ عمليات البيع على المكشوف في الانطلاق بشكل جدي.

لا توجد اليوم بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية، وبالتالي من المحتمل ان تسيطر معدلات الميل الى المخاطرة على التداول مرة اخرى . ونظرًا إلى انه يبدو أن العملات تخرج من سباتها، فيبدو أنه سيزداد تحديها للخروج من نطاقات تداولها سواء من الحد العلوي أو من الحد السفلي لها وذلك مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *