اخبار اقتصادية

الباوند البريطاني والمزيد من الارتفاع المنتظر أمام الدولار الامريكي

الباوند البريطاني والمزيد من الارتفاع المنتظر أمام الدولار الامريكي

كما يعلم العديد من التجار الىن فإن الباوند البريطاني يبدو جيد للغاية على الرسوم البيانية حيث أنه ينتقل من قوة إلى قوة.  لم يأتي مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي البريطاني يوم أمس بمفاجأة فقط للعديد من التجار ولكنه كان أكثر قوة مما توقع أي شخص حيث سجل مستوى 57.5، وهو ارتفاع قوي في الاقتصاد (حيث انه يرتفع فوق مستوى الـ 50).  ومع قوة البيانات الاقتصادية، يتطلع العديد من التجار الى الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD والذي يبدو قويا للغاية.

 تكوّنت قناة سعرية صعو\ية قوية على الرسم البياني للباوند/ دولار، ولكن على الرغم من ذلك لا يبدو هذا الزوج مميز فيما يتعلق بنقطة الدخول – فيحتاج اغلب التجار الى نقطة يدخلون منها الى السوق بدلا من الانتظار والتأمل.  وفي الوقت الحالي لا توجد نقطة دخول مناسبة ولكن إن كنت تبحث عن نقطة مقاومة قوية فسوف تكون هذه عند 1.7492 أو عند الحاجز النفسي 1.7500.

 والحقيقة انه صدر اليوم أيضًا مؤشر آخر قوي من بريطانيا.  فقد تم الاعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الإنشاءات و سيتم الاعلان يوم غد عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات ولكلا المؤشرين تأثير على هذا الزوج. وتعتبر قوة مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي أمر يبشر بالخير بالنسبة للاقتصاد ككل، ولكن يعتبر قطاع الخدمات هاما  عندما تنظر الى الاقتصاد، حيث يمثل قطاع الخدمات 75% من الاقتصاد ككل.

  وبالتالي فإن الحركات السعرية بعد الاعلان عن مؤشر اليوم كانت هامة حيث كانت هناك موجات سعرية على الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD.  وبينما نقوم بالدفاع عن الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD نعتقد ان زوج العملة الباوند البريطاني/ الين الياباني أفضل في التداول.

 ففي الوقت الحالي يعتبر الباوند البريطاني/ الين الياباني مرشح قوي على المدى الطويل.  أقول هذا لأن القناة السعرية على هذا الزوج ممتدة بقوة لبعض الوقت الآن، على الرغم من فترة التماسك الأخيرة.

وكما نرى على الرسم البياني فإن هذه القناة السعرية تمتد بقوة  لبعض الوقت الآن مع ضعف الين وقوة الباوند البريطاني، مما يؤدي الى ارتفاع قوي كما انه يجعل هناك مساحة أيضًا لمزيد من الحركات السعرية الصعودية.

 تقع مستويات المقاومة المحتملة حاليا عند 177.974، 181.436 و 187.321.‎  ومن المحتمل ان تكون مستويات المقاومة هذه قوية مع ارتفاع الباوند البريطاني/ الين الياباني، ولكن قد يدفع السوق السعر الى مستويات أعلى لتصل الى اعلى المستويات التي سجلها هذا الزوج قبل مرحلة الركود في نطاق 200 نقطة.

  وبالتالي نعتبر أن فرصة التداول أفضل الآن على الباوند البريطاني / الين الياباني بالمقارنة مع زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD. وحتى وإن كانت البيانات الاقتصادية قد جاءت اليوم بضعف فمن الناحية الفنية يوجد خط اتجاه قريب للغاية ومن المحتمل ان يصمد  وكان سيؤدي في كل الاحوال الى ارتفاع السعر للاعلى مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.