اخبار اقتصادية

الاخطاء الشائعة في تجارة الفوركس

لتحقيق النجاح في التداول في سوق الفوركس يتطلب منك تجنب العديد من الاخطاء. الاي ستكون عقبة امام كل متداول في سوق الفوركس, والتي ستكون له عائق كبير في فتح صفقاته وبالتالي الحصول على ارباح جيدة.

 

جل التجار في هذا السوق سعتمدون على استراتيجيات محددة كل شخص له اسلوبه في التداول, ومن هذه الاساليب جعلت منهم تجار ومتداولين محترفين.

 

ساقوم الان بتقديم لكم بعض الاخطاء التي عرفت انتشارا بين المتداولين في سوق تداول العملات.

 

عند بناءك للخطة التي ستنهجها او ستقوم بتتبعها في كل صفقة التي ستقوم بفتحها في سوق الفوركس.مع العلم ان معظم التجار المبتدئين في هذا السوق لايعتمدون على اي اسلوب او خطة التي ستمكنهم في تحديد في اي وقت الذي سيكون فيه السوق مناسب في شراء او بيع عملة ما او المبلغ الذي سيقوم بايداعه في كل صفقة التي سيتاجر بها. بوجود خطة معينة مسبقا قبل البدء في اتخاد القرار في الشراء او البيع, من شان هذا ان يكون الطريق الصحيح في اتخاد اي قرار ما وبهذا سيتجنبوا الخسائر المتوقعة والحصول على ارباح ومكاسب قوية.

 

يعرف المتداولون خيبة أمل عندما يتخد سوق الفوركس جزءا من معاشه الشهري في بدايته التي يقوم بالتداول فيها, كما لايخفى على الجميع ان لايمكن ان تصبح طبيبا ناجحا او استاذ جامعي في سنواتك الاولى. حيث في البداية ستحتاج الى عمل جهد كبير في دراستك لتحقيق التميز وهذا يشمل اي ميدان كيفما كان.
اما التداول في سوق الفوركس فليس هناك اي اختلاف هنا كما قلنا عمل جهد ومثابرة منك وهذا سيكون صعب في السنوات الاولى ولكن بعد ذلك ستتغلب على كل الصعاب والثغرات.
كل هذه الخطوات التي تم ذكرها تلزم كل ميدان عملي سيقوم به اي شخص,لكن قد يعرف العديد من المتداولين خصاصا في هذه الامور. كل ماعليك هو ان تعطي وقتا كبيرا في دراسة السوق ثم بعد ذلك تقوم باتخاد القرار الصائب.
بعض المتداولين عندما يقومون بتنفيذ اي صفقة وعندما تتجه الصفقة الى اتجاه اخر غير الذي حدده المتداول يبقى ملح  ويتمنى ان تكون الصفقة الخاسرة رابحة.
الافراط في تداول لدى بعض التجار في سوق الفوركس هذا يعتبر خطا كبير, وخصوصا اذا تم حصد العديد من الصفقات الخاسرة وعندها ستتراكم لديك العديد من الخسائر, مع وجود بعض العروض الدعائية لدى الشركات لكسب ارباح قوية من الصفقات الخاسرة.فلا انصحك بهذه العروض الاغرائية.
اعرف بعض المتداولين عندما تكون لديهم صفقات خاسرة يلقون اللوم على الشركة ..

 

افضل شركة فوركس هي شركة NSFX العالمية هي معتمدة من هيئة الخدمات المالية في مالطا ( MFSA) ، والتي تعتبر من أحد هيئات الاعتماد الأكثر احترامًا والتي تأسست في احد أكثر الاقتصاديات استقرارًا في أوروبا. وكوسيط معتمد , فإن شركة NSFX مرخصة للعمل كشركة فوركس وتداول , وهي خاضعة لاختبارات وقوانين صارمة من الشفافية المحاسبية والمالية.

ولكن المتداول هو المسؤول على جميع قراراته في نجاح صفقاته او خسارتها.
وفي هذه المقالة عندما تتخطى كل هذه الاخطاء قد تتمكن من اتخاد القرار الصحيح في كل مرة تقوم بدخول فيها للسوق.
المتداول الناجح يتعلم من الأخطاء السابقة والحوادث السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.