اخبار اقتصادية

الأسترليني يمتد في انخفاضه والأسواق المالية تتجاهل تهديدات ترامب

الأسترليني يمتد في انخفاضه والأسواق المالية تتجاهل تهديدات ترامب

الأسترليني يمتد في انخفاضه والأسواق المالية تتجاهل تهديدات ترامب

كانت معدلات الثقة في الأسواق المالية مستقرة بشكل عام اليوم. وقد ساعد على ارتفاع الدولار الامريكي بيانات التوظيف والقطاع العقاري الافضل من التوقعات والتي جاءت بنتائج أفضل من التوقعاتف ي بداية جلسة التداول الامريكية. وتراجعت مستويات تداول الين الياباني و الفرنك السويسري متخليين عن بعض الخسائر التي تكبداها خلال هذا الأسبوع. وبينما احتلت تهديدات ترامب في هاواوي الكثير من العناوين الاساسية في الاخبار، إلا أنه لم يكن هناك ردود افعال سلبية في الأسواق. وأغلقت الأسهم الصينية على ارتفاع بينما أشارت العقود المستقبلية الامريكية إلى الافتتاح على ارتفاع. وسوف يستغرق الأمر المزيد من الوقت لنرى ما هو قادم فيما يتعلق بالتوترات التجارية و السياسية بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين.

وفي الوقت ذاته تجمع عمليات البيع المكثفة على الأسترليني الكثير من الزخم، وخاصةً مقابل الدولار الامريكي و اليورو. وتستمر الحكومة البريطانية في قولها أن المحادثات مستمرة بشكل يتعارض مع حزب العمل كما انها تتعهد بإعادة إتفاقية الإنسحاب الخاصة بخروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي في أقرب ممكن. ولكن من الواضح ان التجار يفتقرون إلى الصبر في ظل غياب وجود أي تقدم. ويبدو ان الساسة في أكبر حزبين في بريطانيا لم يتعلموا أي شيء من السلبيات التي الانتخابات المحلية الأخيرة.

ويستقر اليورو مع تراجع عوائد السندات البريطانية بينما تعافت عوائد السندات الالمانية. فقد عادت عوائد السندات الالمانية إلى ما فوق مستوى 0.1 بعد انخفاضه الاولي. ومن غير المؤكد إذا ما يمكنها الأستمرار فوق مستوى 0.1. كما ان التعريقات الجمركية الأمريكية على السيارات تمثل مصدر مخاوف كبير بالنسبة لمنطقة اليورو، وخاصة ألمانيا. وبينما كانت إشاعات بأن ترامب سوف قرارات التعريفات الجمركية على السيارات، إلا أن ويلبر روز وزير التجارة الامريكية قال أن ترامب لديه العديد من الخيارات حتى يوم 18 مايو وهو موعد تطبيق التعريفات الجمركية.


جلسة التداول الاوروبية

في جلسة التداول الاوروبية ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.25%، وارتفع مؤشر داكس الالماني بنسبة 0.64%. وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.30%. وانخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0022 لتصل إلى 0.097. وفي وقت مبكر في جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.59%، وارتفع مؤشر HSI في بورصة هونج كونج بنسبة 0.02%. وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.58%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.36%. وانخفضت عوائد السندات اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.008 لتصل إلى 0.059.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى