اخبار اقتصادية

استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية في سوق الفوركس اليوم

استمر ارتفاع الدولار الامريكي في جلسة التداول الآسيوية والأوروبية في وقت مبكر اليوم مع قوة الدولار الأمريكي على جميع القطاعات، حيث انخفض اليورو/ دولار أمريكي   EUR / USD  خلال حاجز الـ  1.3000، واخترق الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي  GBP / USD  مستوى 1.5400 و استمر الدولار الأمريكي/ ين ياباني  USD / JPY  في الارتفاع  الى مستوى 101.44 قبل ان يتوقف

كان هناك  القليل جدا من البيانات الاقصادية اليوم، حيث تم الاعلان فقط عن بيانات الميزان التجاري البريطانية والذي سجل قراءة أضعف قليلا مما كان متوقعا. اتسع العجز التجاري في بريطانيا إلى -9.1 مليار استرليني مقابل التوقعات  بقراءة -9.0مليار وأفضل قليلا من قراءة الشهر السابق عند -9.4 مليار استرليني. لم يكن لهذا تأثير يذكر على الباوند البريطاني، ولكن ضعفت العملة مع ارتفاع الدولار  الأمريكي عامة – تراجع هذا الزوج متجاوزا مستوى 1.5400 في الصباح خلال تعاملات لندن.

كان واحدا من الآثار الجانبية للقفزة الكبيرة التي سجلها الدولار الامريكي/ الين الياباني USD / JPY هي الخروج من صفقاتا لملاذ الآمن، حيث تمكن الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري   USD / CHF من  الارتفاع وكذلك  اليورو/ فرنك سويسري  EUR / CHF  والذي وصل الى مستوى  1.2460 قبل أن يستقر.

تقف العملات الاساسية  الآن عند مستويات الدعم الرئيسي أمام الدولار مع تراجع اليورو / دولار  الآن بالقرب من الحد السفلي من نطاق التداول طويل المدى عند مستوى 1.2950،  واقتراب الباوند البريطاني من مستوى 1.5300 والدولار الاسترالي  عند مستوى التكافئ. لم تكن حركة التداول يوم الأمس هي عبارة عن زيادة فقط في الدولار/ ين ياباني USD / JPY وإنما كانت عبارة عن ارتفاع حاد للدولار الامريكي امام عملات المجموعة العشرة بشكل عام وسيكون من المثير أن نرى اليوم إذا ما ستحاول الأسواق في الجلسة الامريكية ان تخطو خطوة أخرى للأعلى أو تفع بالعملات ذات المخاطر العالية الى الاعلى وخاصة مع اقترابها من مستويات دعم رئيسية.

كان الدولار الكندي هو الوحيد الذي نجا من اعتداء العملة الامريكية نسبيا، فقد أظهر الدولار الكندي قوة نسبية يوم أمس ولا يزال الدولار الامريكي/ الدولار الكندي USD / CAD   اليوم  دون مستوى 1.0100. ويحظى الدولار الكندي بطلبات من امريكا الشمالية، حيث يعود المستثمرون الى تلك المنطقة التي تبدو اقتصاديا اقوى من بقية العالم.

قد يدعم هذه النظرية صدور  بيانات التوظيف الكندية اليوم –  التي تعتبر البيانات الوحيدة المقرر الاعلان عنها في الجلسة الأمريكية اليوم. يتوقع السوق ان يسجل تقرير التوظيف الكندي ارتفاع قدره  14.8الف  مقابل قراءة الشهر الماضي عند 54.ألف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.