اخبار اقتصادية

استقرار تداول الدولار الامريكي مع انتظار اجتماع اللجنة الفيدرالية

استقرار تداول الدولار الامريكي مع انتظار اجتماع اللجنة الفيدرالية

 

كانت جلسة التداول هادئة في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية مع قلة التدفقات المالية المحركةالسوق والكثير من حركة السعر المتقلبة  في كل من الباوند البريطاني والين الياباني.

 

وكانت هناك طلبات شراء جيدة على الين الياباني  طوال الجلسة الاسيوية الصباحية وارتفع بعد الظهر  إلى مستوى 106.60 في نهاية الجلسة، ولكن بعد ذلك انخفض بشكل حاد على خلفية تصريحات “أماميا” عضو البنك الياباني  الذي قال أنه يستبعد تعديل أسعار الفائدة  قبل وصول التضخم إلى هدف البنك المركزي الياباني عند 2٪.

 

وفسر آلغوس على الفور هذا التعليق بأنه ميل متفائل من بنك اليابان ، ولكن في الواقع ، كان السيد “أماميا” يعيد التأكيد على موقف السيد كورودا منذ فترة طويلة ، وبالتالي وجد الدولار الأميركي مقابل الين الياباني الدعم قبل مستوى 106.00.  ويعوق ارتفاع هذا الزوج تدفقات كره المخاطرة الناتجة عن انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم وإذا استمرت الأسهم الأمريكية في الانخفاض اليوم ، من المرجح أن يتم اختبار مستوى 106.00.

 

ومن بريطانيا جاءت بيانات التضخم ضعيفة بعض الشيء حيث سجلت قراءة 2.7٪ مقابل 2.8٪ وفقًا لما جاء به مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، ولكن بقيت معدلات الطلب على الباوند البريطاني جيدة ، حيث فاق تأثير الاخبار الاقتصادية تلك الاخبار الإيجابية عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).  ويوجد لدى الزوج مشترين قبل مستوى 1.4000 وأي أخبار سلبية قد يُنظَر إليها على أنها فرصة للشراء الآن.

 

وأخيرًا سجل مسح ZEW  من منطقة اليورو قراءة أضعف بكثير من التوقعات حيث سجل مستوى 5.1 مقابل التوقعات بقراءة 13.0  حيث أدت التهديدات الجمركية وارتفاع أسعار الصرف إلى توتر اتجاهات المستثمرين. و انخفض هذا الزوج باتجاه مستوى 1.2300 ولكنه صمد فوقه مباشرة قبل جلسة نيويورك.

 

ومع عدم وجود بيانات اقتصادية أمريكية في جدول اليوم ، من المرجح أن يأخذ سوق الفوركس إشارات تداوله  من الأسهم وأسواق الدخل الثابت.  ولا يزال الدولار في وضع الانتظار والترقب قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم غد ، مع انتظار الجميع للكشف عن لهجة المؤتمر الصحفي.  وفي حالة عدم وجود أي مفاجآت أو أخبار غير متوقعة ، من المتوقع أن تستمر نطاقات التداول كما هي حيث يستعد المتداولون لحضور الحدث الأهم لهذا الأسبوع يوم غد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.