اخبار اقتصادية

استقرار التداول متوقع اليوم مع ترقب لاسبوع هام من البيانات الاسبوع القادم

في آخر يوم من تداول نصف العام شهد الدولار الامريكي/ ين ياباني تجاوز لمستوى 99.00 في آخر الجلسة الآسيوية وبداية الجلسة الأوروبية، حيث ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 3.5%  وساعد ارتفاع معدلات الطلب على صناديق المال على دفع هذا الزوج وراء هذا المستوى.

ارتفع الدولار الامريكي/ الين الياباني بشكل ثابت خلال جلسة التداول الآسيوية، وكان هذا بمساعدة ارتفاع قوي في مؤشر نيكي. وقد حدثت هذه الحركة على الرغم من تضارب البيانات الاقتصادية في المنطقة. وقد أظهرت آخر البيانات الاقتصادية أن معدل البطالة قد ارتفع الى 4.1% من التوقعات بقراءة 4.0%، وانكمش معدل انفاق الأسر بحدة الى 1.6% مقابل التوقعات بقراءة 1.4%، وشهد التضخم  ارتفاع بسيط  حيث سجل مؤشر اسعار المستهلك نسبة 0.0% مقابل التوقعات بقراءة 0.0%.

وكان هناك بعض الأمور المشرقة، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بشكل ملحوظ الى 0.8%  مقابل التوقعات بنسبة 0.2%، وتحسن الانتاج الصناعي ايضا. وبشكل عام،  تحسنت آراء السوق جراء التحسن التدريجي في نشاط قطاع الشركات بسبب ارتفاع معدل الارباح، والذي تمت ترجمته في نهاية الأمر الى  ارتفاع معدل طلب المستهلك.

الا ان السبب الأساسي وراء تعافي الدولار الامريكي/ ين ياباني هذا الاسبوع هو البيانات الأمريكية أكثر من ان يكون السبب أي أحداث أخرى من الباسيفيك. ومع مرور الاسبوع، أدت البيانات الاقتصادية الامريكية الى وجود العديد من المفاجآت الصعودية المستمرة، مما أقنع أسواق الأسهم والمستثمرين ان التعافي الاقتصادي الامريكي في مساره الصحيح.

من المحتمل ان يكون الاسبوع القادم حيوي للغاية بالنسبة لهذا الزوج، حيث سيتم الاعلان عن مجموعة من البيانات الاقتصادية الاساسية التي تتضمن مؤشر ISM بالقطاع الصناعي وقطاع الخدمات بالاضافة الى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. وإن استمرت البيانات الاقتصادية الامريكية في تقديم بيانات ايجابية،  فقد يعود الدولار الامريكي/ الين الياباني الى الاتجاه الى مستوى 100.00، حيث سيبدأ التجار الذين يقثبلون على ليع هذلا الزوج خلال اغلب شهر يونيو في الاختفاء.

من ناحية أخرى  اليوم، قد تكون حركة السعر هادئة بشكل عام بالنسبة لليورو/ دولار أمريكي عند مستوى  1.3050، حيث أظهرت مبيعات التجزئة الألمانية ارتفاع  بسيط  على الاساس الشهري مما  يؤكد على استقرار معدل النمو في اكبر اقتصاد في اوروبا والاقتصاد الأكثر اهمية في منطقة اليورو وهو الاقتصاد الألماني.

اليوم لا توجد خلال جلسة التداول الامريكية الكثير من البيانات الاقتصادية، حيث سيتم الاعلان عن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان ومؤشر مديري المشتريات الصيني. إن جاء مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو بقراءة أفضل من التوقعات،  فقد يدعو هذا للتنبؤ بقراءة أفضل من التوقعات من مؤشر ISM بالقطاع الصناعي خلال الأسبوع القادم، وقد يدفع هذا الدولار الامريكي/ الين الياباني الى اندفاع الدولار الأمريكي/ الين الياباني باتجاه مستوى 99.50 مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.