اخبار اقتصادية

استعراض أهم الاحداث في سوق الفوركس اليوم

 

استعراض أهم الاحداث في سوق الفوركس اليوم

الهاوية المالية: على الرغم من النغمة الايجابية خلال اليومين الماضيين، يبدو أنه لن يتم التوصل إلى إلا بعد الكريسماس على أفضل تقدير.

اعلنت الحكومة اليابانية عن بيانات مؤشر المؤشرات القيادية والذي جاء بنتيجة مرضية للسوق، وارتفع على أثرها اليورو/ ين ياباني. وبشكل عام، فإن معدلات الثقة في الياباني تميل الى الجانب الايجابي، وفي ظل التغيرات المتوقعاة في قيادة الحكومة اليابانية بعد الانتخابات اليابانية يوم الاحد القادم، نتوقع ان يرتفع اليورو/ ين ياباني الى مستوى 109-110.

اليونان:  لم تتم المتطلبات الاساسية بالكامل واللازمة  للحصول على دفعة المساعدة المالية المقبلة. نتوقع ان تناقش مجموعة اليورو في اجتماعها يوم الخمس من هذا الأسبوع ما يمكن قبوله من الحكومة اليونانية لتحصل على الدفعة التالية من المساعدة المالية. ومن  الصعب أن تتفاجأ الأسواق عندما يتعلق الامر باليونان، وقد تجد مجموعة اليورو حل آخر.

سويسرا:   قام البنك السويسري بإصدار تعليقات تدعم اسعار الفائدة السلبية على ودائع العملاء. وتنتشر الاشاعات في السوق بأن البنك السويسري سيفرض المزيد من الضغط على البنوك لتقديم اسعار فائدة سلبية.

وإن قرر البنك السويسري تطبيق هذه المبادرة، فسوف يعارض هذا قوةا لفرنك السويسري. وسوف يحاول أن يفرض ضغط على المستثمرين لسحب أموالهم من البنوك، وبالتالي سيخف الضغط عن الفرنك السويسري.

الثقة في السوق: يهيأ المستثمرون صفقاتهم بما يتلائم من احتملات ان تكون هناك مبادرات من البنك الفيدرالي بمزيد من التسهيل في السياسة النقدية. ومن المتوقع ان يكون قرار البنك بشراء المزيد من السندات الحكومية ذو تأثير ايجابي على السوق المالي وقد ينتج عنه ارتفاع الاصول ذات المخاطر العالية وانخفاض الدولار بالتالي. وبشكل اساسي، نتوقع ان نشهد احداث ايجابية في سوق الفوركس حتى عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *