اخبار اقتصادية

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة تدعم الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة تدعم الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY

ارتدت معدلات الرغبة في المخاطرة للاعلى يوم الاثنين. فقد ارتفعت معدلات الثقة الايجابية علىا لمستوى العالمي نتيجة كلا من القراءة المُرضية التي جاء بها تقرير التوظيف من الولايات المتحدة الامريكية واحتمالية أن يكون هناك المزيد من التحفيز النقدي و المالي في اليابان وفي الاقتصاديات الكبيرة الأخرى .  وقد ربح الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بشكل خاص نتيجة ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة و الأمل الجديد بالتحفيز الاقتصادي.  وقد اغلق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY  الجلسة عند 102.80 (من 100.54) الذي كان عنده يوم الجمعة) .‎.‎.‎ في البداية، ارتفع الدولار الأمريكي أيضًا بشكل معتدل مقابل اليورو، بدعم من تزايد الاختلاف بين أسعار الفائدة.  إلا أن هذه الارتفاعات كانت معتدلة ولم تكن مستمرة.  وقد اغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عند 1.1058, أي بتغيير بسيط عن سعر اغلاق يوم الجمعة عند 1.1051.‎

وفي صباح اليوم كانت الأسهم الآسيوية معتدلة مرة أخرى.  ولا يزال أداء اليابان متفوقا حيث   تنتظر الاسواق تفاصيل عن إجراءات التحفيز الاقتصادي الجديدة من “آبي”. ويتجه الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الى 103. وكما هو الحالي ف الاقتصاديات الكبيرة، سوف تبقى السياسة النقدية اليابانية متكيفة لفترة طويلة.  ولكن من غير المعتاد ان نرى انخفاض في العملة نتيجة احتمالات  التحفيز الاقتصادي الحاد.  ولكن في الوقت الحالي تتغاضى معدلات الرغبة في المخاطرة على المستوى العالمي عن هذه الاعتبارات.  ويستقر اليوات الصيني بعد الانخفاض الأخير.  ويستمر الدولار الأسترالي في الارتفاع نتيحة ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة العالمية ونتيجة الثقة الايجابية في السلع.  اتجه الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD الى الاعلى تجاه مستوى 0.75. وساعد على ذلك شراء الدولار الاسترالي AUD/ الين الياباني JPY.  ولا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في نطاق تداول ضيق متجاهلات ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة.  كما ان شراء اليورو/ ين ياباني يعتبر أمر ايجابي لزوج اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD hgd,l>  ويقع تداول هذا الزوج عند 1.1075.

ولا توجد اليوم بيانات هامة وسوف يركز السوق على اجتماع وزراء المالية  والذي سيناقش اختراق قواعد الموازنة في السبانيا و البرتغال.  ومن المتوقع ان تكون العقوبات على هاتين الدولتين محدودة ، إن وجدت. وبالتالي أي تأثير سلبي على السبريد أو على اليورو سيكون محدودا.  وبالتالي سوف يبقى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة هو العامل الاساسي لتداول العملات.  . والحقيقة أننا لا نتوقع ان تكون الحركة السعريةب عد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) كما كانت عليه من قوة.  ولا تزال المفاوضات على خطة النظام المصرفي الايطالي غير واضحة، ولكننا نتوقع ان يجد الإتحاد الأوروبي حل وسط يمكن معه تجنب  خلاف مفتوح مع الحكومة الايطالية.  وقد يكون الامر بذلك داعم لارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة على المستوى العالمي و الاوروبي.

وحتى الآن، لم يقدم حتى تقرير التوظيف الامريكي اتجاه واضح لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD.  فلا يزال هذا الزوج داخل نطاق محدود ويقترب من الحد العلوي لع عند 1.10. وفي الوقت الحالي لا نرى ما قد يغير من هذا النموذج. وفي مرحلة ما ، قد تعود التوترات بشأن عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وبشأن العوامل العالمية الأخرى لتكون هي العوامل الاساسية السلبية التي تواجه اليورو . ولكن في هذه المرحلة لا تمثل هذه التوترات أمر هام لهذا الزوج. وبعد التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، افترضنا ان اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD سيدخل في عمليات شراء عند الارتفاعات. والآن تعتبر القمة السعرية خلال يوم التداول بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) عند 1.1189 هي أول مقاومة قوية على المدى القصير.  ويأتي أول دعم عند 1.0913 (أدنى سعر سجله يوم 24 يونيو) و 1.0822 (أدنى سعر لتصحيح شهر مارس).  ويوجد طلب جيد على الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY على أمل بوجود المزيد من التحفيز الاقتصادي وباستمرار السياسة النقدية الميسرة.  وقد ارتد الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY للاعلى بعد أدنى انخفاضات سجلها بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) . ويختبر هذا الزوج اول مقاومة عند 103.39.‎ ومن المحتمل ان تكون هناك ارتفاعات نتيجة ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة ولكننا نتوقع ان تعمل منطقة 105/106.84 كمقاومة قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.