اخبار اقتصادية

ارتفاع معتدل في الدولار الامريكية قبل قوة معدل الإنفاق الشخصي

ارتفاع معتدل في الدولار الامريكية قبل قوة معدل الإنفاق الشخصي


ارتفاع معتدل في الدولار الامريكية قبل قوة معدل الإنفاق الشخصي

زادت قوة الدولار الأمريكي بشكل معتدل في جلسة التداول الأمريكية حيث حصل على دعم من قوة معدل نمو الإنفاق الشخصي في شهر مارس.  وعلى الرغم من ذلك حد من الاتجاه الصعودي تراجع معدل التضخم باستثناء الغذاء والطاقة. وفي الوقت الحالي، لم تكن البيانات حاسمة بشكل كافي لإطلاق شرارة الاختراق في العملة الأمريكية.  وقد يدخل الدولار الأمريكي في منطقة تماسك في انتظار الاعلان عن بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) و تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي في وقت لاحق.

وأيضًا في الأسواق المالية، يعتبر الدولار  الأسترالي و الدولار النيوزلندي من العملات الأكثر قوة اليوم حتى الآن.  واستوعبت كلا العملتين بعض الانخفاضات الأخيرة. ولم تكن هناك فرصة كبيرة للانعكاس الصعودي حيث أشارت بيانات التضخم الخاصة بكلا العملتين إلى ما يدعم قطع في سعر الفائدة.  ويعتبر الين الياباني هو الاكثر ضعفًا اليوم ويليه الفرنك السويسري، حيث كانت معدلات الرغبة في المخاطرة مستقرة على المستوى العالمي بينما تعافى مستويات تعافي عوائد السندات الألمانية لأجل 10 أعوام

وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.23%.  وكان مؤشر داكس الألماني فاترًا.  وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.05%.  وارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0265 لتصل إلى 0.008 ، لتعود بهذا إلى المنطقة الإيجابية مرة أخرى. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.97%. ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.77%.  وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.49%. وبدأت اليابان في أجازة مدتها عشرة أيام.



قوة الإنفاق الشخصي الامريكي تدعم الدولار الأمريكي

في شهر مارس ارتفع الدخل الشخصي الأمريكي بنسبة 0.1% على أساس شهري أو بمقدار 11.4 مليار دولار وهي قراءة اقل قليلا من التوقعات عند 0.4% على اساس شهري.  ارتفع معدل الإنفاق الشخصي بنسبة 0.9% أو بمقدار 123.5 مليار دولار أمريكي و هي قراءة اعلى من التوقعات عند 0.7%.  ويعتبر هذا أقوة معدل نمو خلال عشر سنوات تقريبًا.  ولك تتغير القراءة الأساسية ل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن 1.5% على اساس سنوي بيما تباطأ مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة من 1.7% على أساس سنوي ليصل إلى 1.6% على اساس سنوي.

وفي شهر فبراير، ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.2% على اساس شهري أو بمقدار 35.6 مليار دولار أمريكي.  وارتفع معدل الإنفاق الشخصي بنسبة 0.1% على أساس شهري أو بمقدار 11.7 مليار. تسارعت القراءة الأساسية  ل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي من 1.4% إلى 1.6% على أساس سنوي.  وتباطأ مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة من 1.8 على اساس سنوي و بنسبة 1.7 على اساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.