Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

ارتفاع معتدل في الدولار الاسترالي بعد قوة بيانات التوظيف

البنك السويسري أقل قلقًا بشان سعر صرف الفرنك

كما كان متوقعا على نطاق واسع، قرر البنك الوطني السويسري الإبقاء على سعر الفائدة على الودائع دون تغيير عند -0.75٪، في حين أن النطاق المستهدف لسعر الفائدة بين البنوك لمدة ثلاثة أشهر ظل بين -1.25٪ و -0.25٪.  كما اكد البنك المركزى مجددا تعهده بالتدخل فى سوق النقد الاجنبى اذا لزم الامر.  ومع ذلك، تشير البيانات الصادرة عن البنك الوطني السويسري  وبيانات احتياطي النقد الأجنبي إلى أنه تم اعتماد تدخل أقل مؤخرا.  كما أن انخفاض قيمة الفرنك السويسري بالمقارنة مع الأشهر القليلة الماضية أظهر أن هناك بعض الانتصارات لمشرعي السياسة النقدية.   واعترف الأعضاء بأن سعر صرفالفرنك ليس مبالغا فيه كما كان من قبل.  ومع ذلك، فقد أدى ضعف الاقتصاد والتضخم إلى استمرار الحذر بين اعضاء البنك المركزي وحفاظهم  على السياسة النقدية دون تغيير.  .

 “جازبك” عضو البنك الأوروبي: الحاجة إلى المزيد في الأدلة قبل سحب برنامج التحفيز الاقتصادي

قال عضو مجلس  البنك المركزي الأوروبي بوستجان جازبك أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أن يقرر البنك المركزي الانسحاب من التحفيز النقدي الضخم.  واشار جازبيك الى “اننا ما زلنا نراقب عن كثب جميع التطورات التى من الواضح انها تسير كما توقعنا”. غير ان “توقيت القرار (بشأن تخفيض مشتريات السندات) تأجل اساسا لان التطورات في رأينا لا تؤكد حتى الان على القرار الذي سيتم اتخاذه بشكل حتمي”.  و “نحن بحاجة إلى مزيد من البيانات والمزيد من التأكيد على أن ما نقوم به يتماشى مع الوفاء بولايتنا”.  وتفيد التقارير بأن قوة اليورو تشكل شاغلا رئيسيا لدى مشرعي السياسة النقدية.  لكن جازبيك بدا هادئا عليه ولاحظ أن اليورو القوي كان “انعكاسا لمتانة نمو النمو” في منطقة اليورو.

ارتفاع معتدل في الدولار الاسترالي بعد قوة بيانات التوظيف

سجل سوق العمل الأسترالي توسعا بنسبة 54.2 ألف في أغسطس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف التوقعات ب 19.2 ألفا.  ويتألف ذلك من النمو الجيد في الوظائف بدوام كامل بنسبة 40.1 ألف وظيفة والوظائف بدوام جزئي بمقدار 14.1 ألف وظيفة. “القلق” هو ​​ان نرى ركودا فى العمالة الناقصة. ولا يزال الاقتصاد الأسترالي “يعمل دون إمكاناته”. ولا يمكن أن يبرر رفع سعر الفائدة بعد. ومع ذلك، دفعت التحسینات في الاقتصاد محللي السوق إلی عکس توقعاتھم بشأن مسار معدل الفائدة علی الودائع. وتوقع البنك الوطني الأسترالي خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي في عام 2017 في وقت سابق من هذا العام. ولكن الآن من المتوقع أن يحقق البنك المركزي الأسترالي إرتفاعا بنسبة 4 في المائة على مدى السنتين المقبلتين. وتشكل العمالة القوية ونمو الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار الأسباب الرئيسية للتغير في تو ولم يتغير معدل البطالة عند 5.6٪، تمشيا مع التوقعات.  وارتفع معدل المشاركة أيضا إلى 65.3 في المائة.  هناك تغير طفيف في توقعات سياسات بنك الاحتياطي الأسترالي بعد هذه البيانات. ا تتوقع الاسواق فرصة نسبتها 50% لصالح رفع سعر الفائدة من البنك الاسترالي في يونيو 2018.

وقال عضو مجلس ادارة البنك الاسترالى الاوربى ايان هاربر امس انه بالرغم من وجود فرص عمل “رائعة” بدوام كامل، إلا أنه يوجد “قلق” من رؤية تباطؤ في  العمالة الناقصة.  ولا يزال الاقتصاد الأسترالي “يعمل دون إمكاناته”.  ولا يمكن أن يتم تبرير رفع سعر الفائدة بعد.  ومع ذلك، دفعت التحسینات في الاقتصاد محللي السوق إلی عکس توقعاتھم بشأن مسار معدل الفائدة علی الودائع.  وتوقع البنك الوطني الأسترالي خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي في عام 2017 في وقت سابق من هذا العام.  ولكن الآن من المتوقع أن يحقق البنك المركزي الأسترالي إرتفاعا بنسبة 4 في المائة على مدى السنتين المقبلتين.  وتشكل العمالة القوية ونمو الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار الأسباب الرئيسية للتغير في توقعات البنك الاسترالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *