Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

ارتفاع قوي للدولار الأمريكي، فهل نشهد اتجاه جديد في سوق الفوركس؟

الدولار الامريكي  USD

فشلت عمليات كبح صفقات البيع على اليورو/ دولار أمريكي في ان تقوم بعملها في الجلسة الاوروبية والجسة الامريكية يوم امس ووجدنا انفسنا ونحن نعود مع هذا الزوج الى مستوى 1.3050 في جلسة التداول الآسيوية يوم الجمعة. وتعتبر النظرة المستقبلية متضاربة، حيث زادت قوةا لدولار الامريكي على كافة القطاعات بعد قوة البيانات الاقتصادية بالمقارنة مع التوقعات. وجاء الناتج المحلي الاجمالي الامريكي بنسبة 0.1% مقابل القراءة السابقة عند -0.1%. وجاء مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو بقراءة 56.3 مقابل التوقعات بقراءة 54.3. وجاءت المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية بقراءة 344 الف مقابل التوقعات بقراءة 260 الف. ومن المتوقع ن يسجل مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة غدارة الدعم الامريكية ISM لشهر فبراير قراءة 52.2 مقابل القراءة السابقة التي كانت عند 53.1. كما من المنتظر ان يكون هناك حديث لـ “بين بيرنانكي” محافظ البنك الفيدرالي.

اليورو  EUR

انعكست حركة اليورو/ دولار يوم امس في سوق الفوركس، مما اعاد التركيز مرة اخرى على الاتجاه الهبوطي لليورو/ دولار، ويقع مستوى الدعم الهام عند 1.3000 تحتا لانظار بين تجار سوق الفوركس في الوقت الحالي، والذي يقع تحت مستوى 1.3050 مباشرة.  ويعاني السوق من ارتفاع الدولار الامريكي الواسع النطاق حيث تتحرك العملات امامه في الاتجاه الهبوطي. ويسيطر اليورو/ ين ياباني على عناوين الاخبار الاساسية، حيث يقوم اغلب التجار بتداول هذا الزوج بالاعتماد على حركته اليومية التي قد تتخذ ايا من الجانبين.

الاسترليني  GBP

كانت حركة الباوند/ دولار امريكي هادئة ولكنه مدعومة جيدا من اليورو/ باوند بريطاني والذي تراجع الى مستوى 0.8600 مع نهاية يوم التداول. ويرتفع الباوند للاعلى ويختنبر مستوى 1.5200 لمرتين خلال هذا الاسبوع وقد تكون المحاولة الثالثة  سبب في فقد الباوند البريطاني لكثير من الزخم. من المتوقع ان يسجل مؤشر مديري المشتريات قراءة 51 لشهر فبراير مقارنة مع القراءة السابقة التي تقع عند 50.8. ومن المتوقع ان تسجل الموافقات على القروض العقارية قراءة  56.5 مقابل القراءة السابقة عند 55.8 لشهر فبراير. ومن المتوقع ان يسجل مؤشر مدير يالمشتريات من الاتحاد الاوروبي قراءة 47.8 مقابل القراءة السابقة عند 47.8.

الين الياباني  JPY

يستفيد الدولار/ ين ياباني من قوة الدولار الامريكي والتوقعات المستمرة بأن اليابانيين سوف يستمرون في السياسة النقدية الميسرة. وتعافي ازواج الين الياباني من الضعف، ومن بين ابرز ازواج الين الضعيفة هي الدولار الاسترالي/ الين الياباني والباوند البريطاني/ الين الياباني. وقد تم ترشيح اسم “كورودا” بشكل رسمي لمنصب محافظ البنك الياباني وايواتا كنائب له.

الدولار الاسترالي AUD

ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي الى مستوى 1.2080 بعد بيانات مؤشر كابكس التي أظهرت قراءة اقوى من التوقعات، متحدية التوقعات المتشائمة بتضرر معدلات الاستثمار في استراليا.  كان ارتفاع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي لفترة قصيرة، حيث حصل الدولار الامريكي على مقاومة فنية وتراجع السعر في النهاية الى مستوى الدعم 1.0225.

النفط والذهب  Gold & Oil

 تعرضت اسعار الذهب للبيع لليوم الثاني في إشارة مقلقة  للمشترين الذين يمتلكون صفقات شراء وذلك بعد الاختراق الاخير لمستوى 1600 دولار للأوقية للأعلى. وزادت قوة الدولار الامريكي بسبب قوة البيانات الامريكية، الامر الذي ادى الى تغير معدلات الثقة تجاه الذهب. وقد تعرض النفط للبيع بقوة من مستوى 93 دولار الى مستوى 91.50 دولار والي يمثل مستوى دعم، حيث انخفضت الاسهم الامريكية بسبب المخاوف بشأن قطع نفقات الموازنة الامريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *