اخبار اقتصادية

ارتفاع قوي في الدولار الأمريكي ولكنه يفتقر الى الزخم

ارتفاع قوي في الدولار الأمريكي ولكنه يفتقر الى الزخم

 

 

لا يبدو الاتجاه في اسواق الفوركس واضحًا في الوقت الحالي بشكل كبير.  فقد ارتفع الدولار الأمريكي بشكل معتدل يوم أمس وحافظ على ارتفاعاته واسعة النطاق التي سجلها خلال الاسبوع. لكن لا يوجد زخم قوي مصاحب لهذا الارتفاع بينما انخفض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بشكل ملحوظ خلال جلسة التداول الآسيوية. ويستمر الاسترليني في فتوره بسبب ما وصلت اليه المفاوضات حول خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، ، ولكن يرفض البائعون الدخول في أزواج الاسترليني حتى الان. فعلا تزال هناك آمال بتحقيق تقدم في المفاوضات الخاصة بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) مع نهاية الاسبوع. في الوقت ذاته انخفض الدولار الأسترالي على نطاق واسع اليوم بعد ان سجل الناتج المحلي الإجمالي قراءة أقل من التوقعات وأظهر ضعف كبير في الاستهلاك.  وسيكون قرار البنك المركزي الكندي هو الحدث الأكثر أهمية خلال التداول اليوم ولكنه قد يسفر عن لا شيء في نهاية الأمر.  وبدلاً عنه قد تتسبب بيانات تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP بحدوث بعض الحركة في العملة الأمريكية.

وأظهر الناتج المحلي الإجمالي الاسترالي ضعف في معدل نمو الإنفاق.

انخفاض الدولار الأسترالي على نطاق واسع اليوم بسبب الضغط السلبي من بيانات الناتج المحلي الإجمالي ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الاسترالي للربع الثالث من العام بنسبة 0.6% كمعدل ربع سنوي وبنسبة 2.8% على اساس سنوي، وتعتبر هذه النتائج أقل من التوقعات التي كانت عند 0.7% على اساس ربع سنوي و 3.0% على اساس سنوي.  وعلى الرغم من ان هذه النتائج أقل من التوقعات، إلا أن القراءة الأساسية لهذا التقرير لا تعتبر سيئة على الإطلاق. ووصف أمين الصندوق سكوت موريسون هذه النتائج بأنها تشير إلى نمو اقتصادي “قوي”.  وقال: “أن هذه الأرقام أعلى من المتوسط ​​الذي تضعه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وبالتالي تضع هذه الأرقام أستراليا في صدارة قمة مجموعة الاقتصادات المتقدمة الرئيسية في جميع أنحاء العالم”.  ومع ذلك، يُنظر إلى ضعف استهلاك الأسر  باعتباره الجزء الأكثر إثارة للقلق من في التفاصيل التي جاءت في هذا التقرير.  وارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 0.1٪ على أساس ربع سنوي، وكان هذا هو أدنى معدل يسجله الإنفاق منذ أكثر من عقد من الزمان منذ عام 2005.  وكان نمو الأجور البطيء، كما أشار بيان معدل الفائدة الذي أصدره البنك الاحتياطي الأسترالي أمس، عاملا رئيسيا لضعف معدل الاستهلاك ومن المرجح أن يستمر على هذا الوضع.

مجلس النواب يرشح عضو في لجنة مؤتمر مشروع قانون الإصلاح الضريبي

رشح “باول ريان” المتحدث باسم مجلس النواب تسع جمهوريين للانضمام الى لجنة تسوية مشروع قانون الإصلاح الضريبي مع مجلس الشيوخ. وأشار جون كورنين رئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ إلى أن هناك حاجة لبضعة أيام لتعيين أعضاء لجنة المؤتمر.  ما يسمى الحد الأدنى من الضرائب للشركات هو نقطة غير واضحة يحاول مجلس النواب وبعض اعضاء مجلس الشيوخ إلغاءها .   وتعتبر هذه سياسة تأمينية لمنع الشركات من استخدام فترات مختلفة لدفع ضرائب قليلة جدا بموجب القانون الحالي.  وأجرى مجلس الشيوخ تغيير في اللحظة الأخيرة للحفاظ على هذا البند في مشروع القانون. . ويرى الخبراء الضريبيون أن ذلك يؤدي إلى ضرائب أعلى من المقصود، خاصة بالنسبة لقطاع التكنولوجيا.  هذا هو السبب الرئيسي لضعف اداء ناسداك بالمقارنة مع مؤشر داو في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى