اخبار اقتصادية

ارتفاع اليورو مع تحسن صورة البيانات الاقتصادية

ارتفاع اليورو  مع تحسن صورة البيانات الاقتصادية

ارتفاع اليورو  مع تحسن صورة البيانات الاقتصادية


ارتفاع اليورو  مع تحسن صورة البيانات الاقتصادية

ارتفع اليورو على نطاق واسع اليوم وحصل على دعم من البيانات الاقتصادية التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات. فقد جاء الناتج المحلي الإجمالي بقراءة أفضل من التوقعات  بما يدل على ان التباطؤ لم يكن بالسوء المتوقع. ولوحظت القوة في الدول التي تعاني من مشاكل مثل إيطاليا وأسبانيا.   وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته خلال ما يزيد عن عشر سنوات. وقد  يعود التضخم مرة اخرى مع تسارع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من ألمانيا بما يزيد عن التوقعات.

على الرغم من ذلك كان اليورو هو ثاني اقوى عملة ويله الاسترليني.  وقد يحصل الباونج على دعم من الأقاويل التي أفادت بأن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تستهدف إنهاء مفاوضات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) مع حزب العمل في منتصف الأسبوع القادم. ولا يزال الدولار الاسترالي هو الأضعف اليوم حيث تعرض للضغط السلبي من مؤشر مديري المشتريات (PMI) الصيني الذي جاء بقراءة أقل من التوقعات. وأصبح استمرار الارتداد الصعودي بعد السنة القمرية الجديدة في الاقتصاد الصيني محل شك. ويعتبر الدولار الأستارلي من بين العملات الأكثر ضعفًا بسبب الانكماش المفاجيء في انكماش الناتج المحلي الإجمالي في فبراير.

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD لمستوى المقاومة 1.3019 في الوقت لحالي على أن الانخفاض التصحيحي من مستوى 1.3381 قد اكتمل.  ويدل هذا بدوره على ان الارتفاع من مستوى 1.2391 لم ينتهي بعد. وقد تكون هناك عودة قريبة إلى مستوى 1.3019. ويدل الارتداد الصعودي في الباوند / ين ياباني على أنه قد دافع عن مستوى الدعم 143.72  وبالتالي قد يعود الاتجاه الصعودي قصير الأجل. 0

وفي الأسواق المالية الأخرى، يفتتح مؤشر داو التداول عند مستويات أعلى حيث ارتفع بنسبة 0.2%. وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.38%.  وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.23%.  وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.38%  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.413 عند مستوى 0.048. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.65%. و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.52% وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.2%. ولا تزال اليابان في أجازتها الممتدة لعشرة أيام.


نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الاول في منطقة اليورو بنسبة 0.4


سجل الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول نموًا بنسبة 0.4% على اساس ربع سنوي وهي قراءة فوق التوقعات عند 0.3%   كما أنها قراءة ضعف قراءة الربع الرابع عند 0.2% وسجل الناتج المحلي الإجمالي لمجموعة الدول الـ 28 نموا بنسبة 0.4% على اساس ربع سنوي.  وكانت البيانات الاخرى عن الناتج المحلي الإجمالي اليوم إيجابية. فقد سجل الناتج المحلي الإجمالي من فرنسا نموا سنبة 0.3% على اساس ربع سنوي في الربع الاول وهي تفس قراءة الربع الرابع كما انها قراءة متوافقة مع التوقعات. وسجل الناتج المحلي الإجمالي في إيطاليا نموا بنسبة 0.2% على اساس ربع سنوي في الربع الأول وهي قراءة أفضل منا لتوقعات عند 0.1% على اساس ربع سنوي.  وسجل الناتج المحلي الاجمالي في أسبانيا نموا بنسبة 0.7% على اساس ربع سنوي وتسارع من قراءة الربع الرابع التي كانت عند 0.6% كما انها قرلاءة تفوق التوقعات عند 0.6% على اساس ربع سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.