اخبار اقتصادية

ارتفاع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في سوق الفوركس اليوم

ارتفاع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في سوق الفوركس اليوم

تعرضت العملة الاوروبية الموحدة لارتفاع اليوم في سوق الفوركس مقابل الدولار الأمريكي، حيث ترتفع سعر صرف هذا الزوج الى 1.0653. وكان الحافز وراء هذه الحركة هو ارتفاع عدد الطلب على اليورو والإقبال على شراءه مما ادى إلى ارتفاع سعره للاعلى.  وعادة لا يؤثر ذلك على ها الزوج بهذه الدرجة.  ولكن بسبب ضعف أوضاعا لتداول خلال هذا الاسبوع، أدت طلبات الشراء هذه الى ارتفاع اليورو EUR بشكل حاد.  وعلى الرغم من ذلك، عاد اليورو الى النموذج الايجابي مقابل الدولار الأمريكي.

وقد أنهى سوق العمل الأمريكي هذا العام بحال قوية حيث استمر مؤشر تسريح العمالة الهام بالقرب من أدنى مستوياته التاريخية، مما أظهر مرونة في سوق العمل. وفقًا لإدارة العمل الامريكية، انخفضت معدلات الشكاوى من البطالة الاسبوعية بمقدار 10.000 ليصل الى 265,000، خلال الأسبوع الماضي، منخفضًا من أعلى مستوياته خلال ستة أشهر في الفترة السابقة. وتميل هذه البيانات إلى التذبذب في أجازات نهاية العام، بينما يكشف الاتجاه العام عن عزوف مديري العمل عن تعيين عمال بسبب استقرار معدل الطلب.  وقد استمرت الشكاوى من البطالة تحت الـ 300.000 لمدة 95 أسبوع- وهي أطول فترة يحدث فيها ذلك منذ 1970 وهو المستوى الذي يعتقد الاقتصاديون أنه صحي وجيد لسوق العمل.  وكان ملايين الامريكيين قد وجدوا عمل لهم خلال الخمس أعوام السابقة، مما يدفع معدل البطالة إلى ما دون مستوى 5%، واستخلاص شكاوى بين رجال الأعمال بأنه من الصعب العثور على عاملين ذوي مهارات تتناسب مع الوظائف الشاغرة.

في الوقت ذاته،  انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع للشكوى من البطالة بمقدار 750 لتصل الى 263,000. وقد ارتفعت الشكاوى المستمرة من البطالة بمقدار 63,000 لتصل إلى 2.1 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 17 سبتمبر.  وتعكس هذه الشكاوى عدد الاشخاص  الذين يحصلون على شيكات تعويضية من البطالة.

مؤشر مديري المشتريات (PMI) من شيكاغو

التقرير الوحيد الذي سيتم الاعلان عنه اليوم في سوق الفوركس هو مؤشر مديري المشتريات (PMI) من شيكاغو – الولايات المتحدة الامريكية، ومن وجهة نظر السوق فقد يؤثر ذلك على قوة الدولار الأمريكي. سوف يتم الاعلان عن هذه البيانات في الساعة 14:45 بتوقيت جرينتش. ولكن من خلال خبرتنا السابقة حول هذا الأمر، من غير المرجح أن يؤثر هذا التقرير على اسعار الصرف في سوق العملات الأجنبية.  والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يؤثر بها هذا التقرير على السوق هو أن يأتي هذا التقرير بكارثة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى