اخبار اقتصادية

ارتفاع الين الياباني مع اقتصار التعريفات الجمركية من ترامب على المكسيك

ارتفاع الين الياباني مع اقتصار التعريفات الجمركية من ترامب على المكسيك


ارتفاع الين الياباني مع اقتصار التعريفات الجمركية من ترامب على المكسيك

ارتفعت معدلات المرغبة في المخاطرة مرة أخرى اليوم، حيث استخدم ترامب طريقته في فرض التعريفاتا لجمركية مرة أخرى ولكنه تحول هذه المرة إلى المكسيك ، حيث فرض 5% من التعريفاتا لجمركية على الواردات المكسيكية يوم 10 يونيو، على أن يتم رفعها تدريجيًا إلى 25% في أقل من أربعة أشهر إن لم تساعد المكسيك في حل أزمة أمن الحدود مع الولايات المتحدة الامريكية. وقد جاء هذا الإعلان في الوقت الذي حثت فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في خريجي جامعة هارفارد على “هدم جدران الجهل وضيق الأفق ، لأنه لا يجب أن يبقى كما هو” .  . كما دعت إلى “الصدق في موقفنا تجاه الآخرين” الذي “يتطلب منا عدم وصف الأكاذيب بأنها الحقيقة والحقيقة كأكاذيب”..

وقد ارتفع الين الياباني على نطاق واسع إلى جانب الفرنك السويسري وعزز هذا بدوره  عمليات البيع المكثفة في مؤشر نيكي.  وكان الدولار الكندي هو العملة الأضعف اليوم، حيث تعرض للضغط جزئيًا من تجدد عمليات البيع المكثفة على النفط الخام. وكانت هناك قوى لدى الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي هذا الأسبوع على الرغم من تهديدات الحرب التجارية المستمرة.  ويعتبر الدولار هو ثاني اضعف عملة لليوم. وهناك أحاديث متزايدة حول ما يسمى بـ “خفض التأمين” من البنك الاحتياطي الفيدرالي. إلا أنه على مثل هذه المضاربات سوف تجتاز اختبار الإعلان عن بيانات التضخم من مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي أولاً.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، اخترق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY أخيرًا مستوى الدعم 109.02 واستأنف انخفاضه من مستوى 112.40 مستهدفًا مستوى فيبوناتشي 107.63. ويمتد كل من اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في انخفاضه قصير الأجل أيضًا مستهدفًا مستويات 118.62 و 131.51 على التوالي.  وبعد بعض التراجع السعري، استأنف ارتفاع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD عمله اليوم وهو الآن في طريقه إلى مستوى المقاومة 1.3664. وتتحرك أزواج العملات اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD و الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF في نطاقات تداول محددة في انتظار الاختراق.

جلسة التداول الآسيوية

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 1.63%  أو بمقدار 1.63%. وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.21%. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.20٪.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.78%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.016 لتصل إلى مستوى – 0.097.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                       في جلسة التداول الماضية، أغلق مؤشر داو على ارتفاع بنسبة 0.17% . وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.21%،  وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.27% وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.009 لتصل إلى 2.227. وانخفضت العقود المستقبلية لمؤشر داو بمقدار 200 نقطة وقد نرى مؤشر داو وهو يفقد مستوى 25000 قبل نهاية الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *