اخبار اقتصادية

ارتفاع النفط الخام يؤدي إلى ارتفاع الأسهم العالمية

ارتفاع النفط الخام يؤدي إلى ارتفاع الأسهم العالمية

كانت أسواق الأسهم مرنة في يوم الخميس مع حفاظ  اغلب الأزواج الاساسية على الارتفاعات وذلك بعد تجدد ارتفاعات النفط  مما يعزز الرغبة في المخاطرة المستثمرين.  وقد رحبت الأسواق الآسيوية   بارتفاع النفط االخام حيث اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.47% حيث ادى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة الى تعرض الين الياباني الى الضغط الهبوطي. وفي اوروبا، حصلت الأسهم على دعم من الزخم الصعودي في الاسهم الآسيوية بينما حاول ضعف الاسترليني الحفاظ على دعم مؤشر FTSE100. وحصلت وول ستريت على دعم من إيجابية بيانات الخدمات التي صدرت يوم أمس والتي ادت الى ارتفاع معدلات الثقة في الاقتصاد الأمريكي وقد يؤدي هذا الى ارتفاع الأسعار يوم الخميس.  وقد تسجل أسواق الأسهم العالمية المزيد من الارتفاعات على المدى القصير إن تزايدت جاذبية الأصول ذات المخاطر العالية لدى المستثمرين نتيجة ارتفاع أسعار النفط و تحست معدلات الثقة في الاقتصاد الأمريكي.

مؤشر FTSE100 تحت دائرة الضوء

ارتفع مؤشر FTSE100 إلى أعلى مستوياته على الإطلاق تقريبًا فوق مستوى 7000 هذا الشهر مع تحسن معدلات الرغبة في المخاطرة.  وقد ادى ضعف الاسترليني إلى دعم دخل الشركات المدرجة في مؤشر FTSE100 مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسهم مع ارتفاع معدلات الأرباح مما ادى إلى ارتفاع قيمة أسهمها.  وبينما كانت الارتفاعات قصيرة الأجل في FTSE100 قوية، إلا انه يجب الأخذ في عين الاعتبار أن مكونات السوق الهبوطي لا تزال موجودة. وقد ترك تجدد المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي (Brexit) المستثمرين في وضع خطر حيث تستمر الآراء الهبوطية نتيجة المخاوف بشان مستقبل الاقتصاد البريطاني بعد تفعيل المادة 50.  وقد يمر مؤشر FTSE100  بفترة من الحساسية المفرطة وقد يتأثربأي حافز غير متوقع ليطلق شرارة عمليات البيع المكثفة.

 

 

زيادة نشاط مشتري الدولار الامريكي

حصل مشترو الدولار الأمريكي تشجيع يوم الأربعاء بعد بيانات قطاع الخدمات الايجابية من الولايات المتحدة الامريكية مما أنعش الآمال بشأن رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في شهر ديسمبر. وكانت العملة الأمريكية قوية هذا الشهر نتيجة البيانات الاقتصادية المحلية الأقوى من التوقعات والتي عززت من التوقعات بشأن خرق البنك الاحتياطي الفيدرالي لاتجاهه الحذر هذا العام. .

ويتحرك هذا الزوج في الاتجاه الصعودي على الرسم البياني اليومي، حيث يقع تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لـ 20 يوم، بينما يسجل الماكد تقاطع صعودي.  وقد يتحول مستوى المقاومة السابق عند 96.00  الى مستوى دعم متحرك مما قد يفتح المجال للوصول الى مستوى 96.50.‎.‎‎‎‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى