اخبار اقتصادية

ارتفاع النفط الخام بعد تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام اليوم

 ارتفع نفط خام غرب تكساس المتوسط لليوم الثالث على التوالي، وهي أطول فترة ارتفاع خلال ما يزيد عن 3 اسابيع، بعد أن أظهر تقرير المخزونات ان مخزونات النفط الخام قد انخفضت في أكبر  مخزن للنفط الأمريكي الخام.  وارتفع نفط البرنت بسبب كمين من القوات الحكومية الأوكرانية الذي تسبب في نشر التوتر مع روسيا.

 وقالت مؤسسة البترول الأمريكية أن العقود المستقبلية قد ارتفعت بنسبة 0.5% في جلسة نيويورك. وانخفضت مخزونات النفط الخام في كوشنج، والتي تعتبر نقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 590.000 برميل الأسبوع الماضي. وأظهرت دراسة اجرتها بلومبرج نيوز أن الإمدادات النفطية في انحاء البلاد لم تتغير عن 397.6 مليون، وهذا بالقرب من أعلى مستوى قياسي قبل صدور بيانات ادارة معلومات الطاقة اليوم. وتخوض أوكرانيا  “حرب غير معلنة” مع روسيا، وفقا لوزير الدفاع بالوكالة ميخايلو كوفال.

 وقال أمريتا سين، كبير الاستراتيجيين في  شركة “انرجي اسبيكت” المحدودة،  وهي شركة أبحاث في لندن :”اكتسبت الأسعار زخما من تقارير أظهرت تراجع في المخزونات كوشينغ،” وتأخذ هذه الانخفاضات المخزونات في كوشنج بالقرب من مستويات التشغيل الدنيا.

 وارتفع خام غرب تكساس الوسيط (WTI) لعقود تسليم شهر يونيو بمقدار 48 سنت ليصل الى 102.18$ في جلسة التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك الإلكترونية وكان عند مستوى 102.05$ في الساعة 12:58 مساءًا  بتوقيت لندن. وارتفع هذا العقد بمقدار 1.11$ الى مستوى 101.70$ يوم أمس وهو أعلى مستوى اغلاق منذ 24 أبريل.   وارتفع حجم تداول كل العقود المستقبلية المتداولة بنسبة 3% فوق متوسط الـ 100 يوم في الوقت الحالي.  وارتفعت الأسعار بنسبة 3.7% هذا العام.

 وقد ارتفع نفط البرنت لشهر يونيو، والذي تنتهي صلاحيته يوم غد، بمقدار 57 سنت أو بنسبة 0.5% لتصل الى 109.81$ للبرميل  في بورصة أوروبا للعقود المستقبلية والتي تقع في لندن.  وكان تداول النفط الخام في البورصة الأوروبية بعائد 7.69$. وارتفعت عقود شهر يوليو بمقدار 39 سنت لتصل إلى 108.93$.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.