اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار مع قلة السيولة في سوق الفوركس

تنخفض معدلات السيولة في السوق مع وجود بعض التدفقات المالية الايجابية لصالح الدولار الأمريكي، والسؤال هو ما الذي يقود إلى شراء الدولار الأمريكي. ولكن سواء كان السبب هو التدفقات المالية الخاصة بنهاية العام، أو كان السبب هو رد فعل متأخر للأحداث الجيوسياسية في إيران، أو تلك التصريحات التي جاءت عن صندوق النقد الدولي حول قدرة هنغاريا على الحصول على المزيد من الدعم المالي؛ فإن ما يبدو أن السوق يحاول أن يجد قصة تتناسب مع سبب حركة الأسعار في السوق التي تعتبر عنيفة بسبب قلة السيولة. ونتوقع المزيد من هذا السيناريو في الأيام الأخيرة من التداول خلال 201.

لا يوجد الكثير لنكتبه عن الجلسة الأسيوية اليوم حيث كانت اغلب الحركة يوم أمس مركزة في نهاية الجلسة الأوروبية. كانت الحركة الأولى يوم أمس هي انخفاض اليورو اعتمادًا على ارتفاع الدولار الأمريكي، ليصل اليورو/ دولار إلى أدنى مستويات شهر ديسمبر تحت .29 ويغلق في النهاية عند 1.2888. وبع ذلك كان هناك ارتفاع بطيء وإن كانت أحجام التداول قليلة للغاية.

لم تكن هناك اخبار اقتصادية خلال التداول في سوق الفوركس يوم أمس، وبالتالي كان هناك ضغط على الأسعار بعد ما تعرضت له الأسهم في ول ستريت من انخفاض الليلة الماضية، إن كانت الأسعار الايجابية في العقود المستقبلية لستاندرد آند بور قد ساعدت على الحد من الخسائر.

بعد مرور جلسة التداول يوم أمس بدون بيانات، انتظر السوق اليوم بيانات مؤشر أسعار المستهلك الألماني والعرض النقدي M3 من منطقة اليورو والميزان التجاري من السويد. وفي الجلسة الأمريكية سيتم الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة والتي كانت قد سجلت قراءة أفضل من المتوقع لها خلال الثلاث أسابيع الماضية. كذلك سيتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو لشهر ديسمبر والذي من المتوقع أن يسجل قراءة 1.0 مقابل القراءة السابقة عند 62.6. وأيضًا سيتم الإعلان عن مبيعات المنازل المعلقة لشهر نوفمبر، مع العلم أن البيانات الأخيرة حول القطاع العقاري الأمريكي كانت ايجابية، وأخيرا سينتهي التداول اليوم بالإعلان عن مؤشر النشاط الصناعي الفيدرالي من ولاية كنساس الأمريكية.

اهم البيانات الاقتصادية يوم أمس
• مبيعات التجزئة السويدية لشهر نوفمبر. القراءة الفعلية 0.8% شهري، 0.7% سنوي. القراءة المتوقعة: -0.3% شهري، -1.0% سنوي. القراءة المعدلة: 0.4% شهري، -0.6% سنوي.
• مؤشر KoF السويسري للمؤشرات القيادية. لقراءة الفعلية: 0.01. القراءة المتوقعة: 0.23. القراءة المعدلة: 0.34

اخبار اقتصادية اليوم
• مؤشر أسعار المستهلك الألماني
• الميزان التجاري السويدي
• العرض النقدي M3 من منطقة اليورو
• المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية
• مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو
• مبيعات المنازل المعلقة الأمريكية
• مؤشر كنساس الصناعي الفيدرالي

فيما يلي جدول اقتصادي يحتوي على مواعيد صدور هذه البيانات الاقتصادية مع القراءة المتوقعة لها والقراءة السابقة بالاضافة الى القراءة الفعلية وقت صدورها مباشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *