اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار الامريكي بعد القراءة الأعلى من التوقعات من بيانات التوظيف

 

ارتفاع الدولار الامريكي بعد القراءة الأعلى من التوقعات من بيانات التوظيف

ارتفاع الدولار في بداية جلسة التداول الامريكية سجل تقرير التوظيف الامريكي ارتفاعًا بمقدار 223 ألف في شهر مايو، وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند 190 ألف.  وانخفض معدل البطالة إلى 3.8% مقابل التوقعات بنسبة 3.9%. ويعتبر هذا هو ادنى مستوى خلال 18 عامًا. والاكثر أهمية من هذا هو أن معدل نمو الاجور قد ازداد قوة.  فقد ارتفع متوسط الاجور في الساعة بنسبة 0.3% على أساس شهري، وهي قراءة أعلى من التوقعات التي كانت عند 0.2% على أساس شهري.  ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة يوم 13 يونيو على الرغم من أن مراهنات السوق على ذلك قد تراجعت قليلاً.  وسوف تجعل بيانات اليوم  البنك الاحتياطي الفيدرالي على طريق رفع سعر الفائدة في شهر سبمتبر.

وبينما يعتبر الدولار الامريكي قويًا اليوم، ولكن طغى على هذه القوة الاسترليني الذي ارتفع بعد النتيجةا لافضل من التوقعات التي جاء بها مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في وقت مبكر اليوم.  ومن ناحية اخرى، يقع تداول الين الياباني كأضعف عملة حيث لم تعبأ الأسواق العالمية بتهديدات الحرب التجارية.  كما  ضاقت الفروقات في أسعار عوائد السندات الألمانية- الايطالية حيث شكلت إيطاليا حكومة أخيرًا.  وقد خرج  رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي من منصبه اليوم وسيتولى بيدرو سانشيز منصبه. وسوف تستقبل الأسواق هذه الاخبار بشكل جيد.

تعهد “جانكر” رئيس الاتحاد الاوروبي بالعمل مع الحكومة الايطالية الجديدة

قال المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية أن لديه “الثقة الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة واستعدادها للمشاركة بشكل بنّاء مع شركائها الأوروبيين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لدعم دور إيطاليا المركزي في المشروع الأوروبي المشترك. ” كما أن الرئيس جان كلود يونكر “ملتزم بالعمل مع الحكومة الإيطالية الجديدة لمواجهة التحديات المشتركة العديدة التي تواجهها إيطاليا وأوروبا ، من التجارة إلى الهجرة ووالكثير من القضايا الاخرى” وسوف يجتمع “جانكر” رئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي الأسبوع المقبل مع مجموعة السبعة في كندا.

ارتفاع مؤشر مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية

ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا إلى 54.4 في مايو، مرتفعًا من مستوى 53.9 وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند مستوى 53.5. وقالت ماركت في هذا البيان ا معدل نمو الإنتاج قد ارتفع على الرغم من بطء توسع الوظائف الجديدة.  ووتزداد القيود على سلسلة التوريد وضغوط التكلفة. وأشار روب دوبسون ، مدير ماركت، في البيان إلى أن “الخدش تحت السطح والارتداد في مؤشر مديري المشتريات من أدنى مستوى له خلال 17 شهرًا والذي كان قد سجله في شهر أبريل قد لا يكون امر مُقنِع.” . كما “من المحتمل أيضًا أن يكون المُصنِعون مُقيَدين إذا أصبح الارتفاعات في كلٍّ من تضخم التكلفة وضغوط سلسلة التوريد أكثر قوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى