اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار الاسترالي بعد قوة بيانات التوظيف

ارتفاع الدولار الاسترالي بعد قوة بيانات التوظيف

 

ارتفع الدولار الاسترالي على نطاق واسع اليوم بعد قوة بيانات التوظيف بالمقارنة مع التوقعات. ولكن توقف ارتفاعه مقابل الدولار الامريكي.  وقد أوضح البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أن الإجراء التالي قد يكون رفع سعر الفائدة وإن كان لا يوجد حُجة قوية للقيام بتغيير على المدى القريب.  وفي حركة تداول غير واضحة الاتجاه، كان الين الياباني و اليورو هما ثاني أقوى عملتين خلال التداول اليوم. في الوقت ذاته، تجاهل الدولار النيوزلندي بيانات التضخم وتراجع اسعار تداوله على نطاق واسع، وتلاه الدولار الكندي. وخلال اسوبو التداول، لا يزال الاسترليني هو العملة الأضعف بعد عمليات البيع المكثفة الناتجة عن المخاوف من قضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وضعف قراءة التضخم بالمقارنة مع التوقعات. .

وفي الاسواق الأخرى، اغلق مؤشر داو الصناعي على ارتفاع بنسبة 0.32% عند مستوى 25199.29 حيث عاد ليواجه مستوى المقاومة 25402.8. واغلق مؤشر ناسداك على انخفاض بنسبة 0.01% حيث من المحتمل أن يفقد بعض الزخم. وأغلق ستاندرد آند بور على ارتفاع بنسبة 0.22% عند مستوى 2815.62. أما التطور الملحوظ فكان في الارتداد الصعودي في عوائد سندات الخزانة الامريكية طويلة الاجل. فقد ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.011 لتصل إلى مستوى 2.875. وارتفعت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار 0.18% لتصل الى 2.989.  وقد تقوم عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمحاولة تجاوز مستوى 3.0 في وقت لاحق من هذا الاسبوع أو خلال الاسبوع القادم.

 

كانت الاسواق الآسيوية متضاربة حيث عكس مؤشر نيكي ارتفاعاته المبكرة وانخفض بنسبة 0.1%.  وكان مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج فاترًا. أما مؤشر شانغهاي المركب في الصين فقد انخفض بنسبة 0.54% لتصل إلى مستوى 2772.14، مبتعدًا من مستوى  2800. وكان مؤشر ستريت تايمز السنغافوري قويًا، حيث ارتفع  بنسبة 0.96%. وفي الاسواق الاخرى، عاد النفط الخام إلى مستوى 68.7 بعد فشله في استعادة مستوى 69. ولا يزال السعر الفوري للذهب ضعيفًا حيث لا يزال حول مستوى 1225.

 

ومن الناحية الفنية، في حالة اختراق زوج العملة اليورو/ دولار استرالي لمستوى الدعم 1.5696 فقد تكون هذه إشارة على انعكاس سعري قصير المدى وهو امر جدير بالمتابعة. وفشلت محاولة الدولار الامريكية للارتفاع يوم أمس إلى حد ما حيث لم تستمر عمليات الشراء.  ويبدو ان اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD لمستوى المقاومة 1.3126 امر جيد و لكنه سرعان ما انعكس بعد أن سجل مستوى 1.3258. ومن المحتمل ان يكون هناك المزيد من التداول التصحيحي في العملة الأمريكية على المدى القريب.  وسوف يكون هناك تركيز كبير على مدى انخفاض الاسترليني اليوم.

ارتفاع الدولار الأسترالي  نتيجة لقوة بيانات التوظيف الاسترالية

ارتفع الدولار الأسترالي  نتيجة لقوة بيانات التوظيف الاسترالية  حيث جاءت هذه البيانات بقوة كبيرة على كافة القطاعات. قد ارتفع معدل نمو التوظيف الاساسي الى 50.9 ألف، وهي قراءة فوق التوقعات عند 16.6 ألف؟  وقد ارتفعت القراءة المعدلة للشهر الأسبق من 12ألف إلى 13.5ألف. وارتفعت وظائف الدوام الكامل بمقدار 41.2 ألف بينما ارتفعت الوظائف بدوام جزئي بمقدار 9.7 ألف.  ومع ارتفاع وظائف الدوام الكامل، ارتفعت ساعات العمل الإجمالية بنسبة 0.6%.

ولم يتغير معدل البطالة في استرالي عن 5.4%. . وارتفع معدل مشاركة قوى العمل بنسبة 0.2% لتصل إلى 65.7%. كما ارتفعت نسبة التوظيف إلى الكثافة السكانية بنسبة 0.2% إلى 62.1%.

ومن استراليا ابضا ارتفع تقرير ثقة رجال الاعمال الربع ستوي الى مستوى 7 في الربع الثاني من العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.