اخبار اقتصادية

ارتفاع الباوند البريطاني مع تحسن بيانات العمل البريطانية

سجل سوق العمل البريطاني قراءة افضل من التوقعات دفعت بالباوند البريطاني خلال مستوى 1.6150 في بداية جلسة لندن، حيث تحسنت كلا من معدلات الشكاوى من البطالة البريطانية ومعدل البطالة.  وقد انخفض مقدارالشكاوى من البطالة البريطانية بمقدار 4 آلاف مقابل التوقعات بعدم أي تغيير عليها. ويعتبر هذا الانخفاض هو الانخفاض للشهر الثالث على التوالي. وفي الوقت ذاته، انخفض معدل البطالة الى 7.9% وهو ادنى مستوى منذ يونيو 2011.

وتدل هذه النتائج الافضل من التوقعات على ان معدل النمو الاقتصادي البريطاني  قد يتعافى بعد ان سجل انكماش لربعين سنويين على التوالي. وقد تتسبب هذه الاخبار في تهدئة المخاوف من ان الاقتصاد الريطاني قد يستمر في الانكماش حتى نهاية العام،  حيث ظهر من خلال معدل البطالة الصادر عن منظمة العمل الدولية (ILO ) ان هناك انخفاض قدره 50.000 في عدد العاطلين عن العمل خلال الثلاث اشهر الماضية.

وفي اخبار بريطانية أخرى،  اعلنت لجنة السياسة النقدية البريطانية عن محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني والذي كشف عن وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر حول إذا ما كان من الضروري تسهيل السياسة النقدية بشكل إضافي، كما تضمن المحضر شكوكا حول فعاليته. وبشكل عام، كانت نتيجة التصويت هي 9-0-0 لصالح الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عند 50 نقطة اساس والحفاظ على برنامج التسهيل الكمي عند قيمة 375 جنيه استرليني.

وقد رأى البنك المركزي البريطاني بعض الاشارات المشجعة في تحسن سوق القروض العقارية، ولكنه قال انه لم يكن هناك سوى تغير بسيط خلال الشهر السابق في معدل النمو متوسط الاجل ومخاطر التضخم، مما يدل على ان البنك المركزي البريطاني سوف يحافظ على موقفه الحالي تجاه السياسة النقدية في الوقت الحالي.

وبشكل عام،  من المتوقع ان تكون البيانات الاقتصادية القوية على نحو مفاجئ ذات تأثير ايجابي على تداول الباوند اليوم. وكان هذا الزوج قد تباطأ في ارتفاع هذا الاسبوع حيث تراجعت معدلات الثقة في الاستثمار في هذه العملة. الا انه إن ظلت معدلات الطلب جيدة على الاسهم في الجلسة الامريكية، قد يندفع الاسترليني الى مستوى 1.6100 مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى