Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

ارتفاع الاسترليني مع إشارة جانكر إلى احتمالية عقد اتفاقية خروج بريطانيا يوم 31 أكتوبر

ارتفاع الاسترليني

ارتفاع الاسترليني مع إشارة جانكر إلى احتمالية عقد اتفاقية خروج بريطانيا يوم 31 أكتوبر

ارتفع الاسترليني على نطاق واسع اليوم بسبب التفاؤل بأنه قد يتم التوصل إلى إتفاقية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في نهاية الشهر القادم. وفي الوقت الحالي يعتبر الفرنك السوسيسري و الين الياباني هما ثاني اقوى عملتين. ومن ناحية أخرى، أبحا لدولار ضعفيًا مع استمرار تملاشي الارتفاع الذي حققه بعد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، ويليه الدولار النيوزلندي و الدولار الكندي.  وخلال هذاذا الاسبوع يعتبر الباوند البريطاني هو العملة الأكثر قوة ويليه الين و الدولار الكندي.  أما العملة الاكثر ضعفًا في سوق الفوركس فهي الدولار النيوزلندي  و يليه الدولار الأسترالي

ومن الناحية الفنية، ارتفاع الاسترليني و اخترق الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD مستوى فيبواتشي 1.2502 بقوة ومن المتوقع ان يكون الهدف التالي عند 1.2837. وقد يتجاوز مستوى فيبوناتشي عند 135.07 ليصل إلى 140.33. ويعتبر انخفاض اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP من مستوى 0.9324 مستمرُا مستهدفًا مستوى الدعم التالي عند 0.8472.

وفي جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.16%.  وهناك فتور في مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج . بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.10%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.05%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0066 لتصل إلى مستوى – 0.219. وفي جلسة التداول الماضية انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.19%. واغلق مؤشر ستاندرد آند بور 500 بفتور. وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.07/% وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.012 لتصل إلى 1.774.

جانكر رئيس المفوضية الاوروية يقول أنه يمكن التوصل إلى إتفاقية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يوم 31 أكتوبر

ارتفع الأسترليني بشكل ملحوظ بعد التعليقات التي أدلى بها جون كلاود جانكر رئيس المفوضية الاوروبية

.  وقال لسكاي نيوز أنه ليس لدينا علاقة وثيقة بالحاجز الايرلندي. وطالما ان  هناك ترتيبات بديلة قائمة لتحقيق جميع الأهداف الرئيسية لهذا الحاجز ، فهو على استعداد لإزالتها من اتفاقية انسحاب بريطانيا من الإتحاد الاوروبي.  وقال أيضًا إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق سيكون له “عواقب وخيمة” على الجنيه الاسترليني وقد كان يفعل “كل شيء للحصول على إتفاق ويعتقد جونكر أنه يمكن التوصل إلى  إتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *