اخبار اقتصادية

ارتفاع الإنتاج الصناعي الفرنسي يدعم اليورو/ دولار أمريكي EURUSD

ارتفع الانتاج الصناعي الفرنسي لشهر اغسطس على نحو غير متوقع بنسبة 1.55 مقابل التوقعات بالانخفاض بنسبة 0.2%. وسجلت القراءة المعدلة لشهر يوليو ارتفاع أيضصا الى 1%، بينما توسع معدل نمو قطاع التصنيع بنسبة 1.8%.  واستمرت مجموعة البيانات في شكلها المتقلب هذا خلال الاربع وعشرين شهرا الماضية، حيث تأتي البيانات تارة بشكل يتوافق مع التوقعات وتارة أخرى بشكل متناقض مع التوقعات.

على الرغم من ذلم فإن المفاجئة الايجابية هذه كانت متنفس لصفقات شراء اليورو في مساء يوم غابت فيه اي بيانات اقتصادية هامة، مما قد ساعد على ارتفاع اليورو/ دولار أمريكي EURUSD الى مستوى 1.2875 بعد أن قضى هذا الزوج جلسة اسيوية على درجة عالية من التقلب متراجعا فيها الى مستوى 1.2835 بسبب عمليات البيع الناتجة عن ابتعاد التدفقات المالية عن زوج العملة اليورو / دولار أمريكي EURUSD. وعلى الرغم من ذلك لا يزال هذا الزوج تحت الضغط اثناء تداولات العملات في سوق الفوركس بسبب القضايا الاسبانية واليونانية والمشاكل الاخرى التي تعاني منها الدول الاخرى في منطقة اليورو والتي لم يتم التوصل الى حل لها حتى الوقت الحالي.

وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادي هامة في تقويم الفوركس الاقتصادي، من المحتمل ان تستمر حركة التقلب والتذبذب في سوق الفوركس وسط فلة الاخبار الجيوسياسية الجديدة. وفي الوقت الحالي، يبدو ان اليورو/ دولار أمريكي يجد دعم بالقرب من مستوى 1.2850  حيث تدل البيانات الخاصة بمعدلات صفقات البيع والشراء على ان معدلات الشراء تزيد بالقرب من هذا الحاجز، ولكن إن تشارعت التدفقات المالية الناتجة عن كره المخاطر في الجلسة الأمريكية، فقد يعود السعر لزيارة ادنى المستويات هذه مع مرور يوم التداول في سوق الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى