اخبار اقتصادية

ارتفاع الأسترليني في سوق الفوركس اليوم

 

ارتفاع الأسترليني في سوق الفوركس اليوم

ارتفع الإسترليني على نطاق واسع اليوم بسبب شائعات بأن الحزب الاتحادي الديمقراطي لأيرلندا الشمالية قد وافق بشكل خاص على دعم مشروط لإتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي ال الخاص بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي. ويعتبر  الجنيه الإسترليني هو الأقوى أيضًا لهذا الأسبوع. في حين لا يزال هناك الكثير من الشكوك المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، إلا أنه على الأقل تراجعت التهديدات بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. وعلى أي حال نشك في ما إذا كان الشرط حول الحد الزمني على الدعم الأيرلندي سيحصل على موافقة من الاتحاد الأوروبي المتشدد والاتحاد الأوروبي.  ويعتبر الدولار الكندي ، هو ثاني أقوى في سوق الفوركس اليوم ، وذلك بعد ارتفاع أسعار النفط ، حيث تهدد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على فنزويلا.

وفي أسواق العملات ، كان الين الياباني هو الأضعف اليوم ، بعد ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في جلسة التداول الأسيوية.  وقد قادت أسهم شركات التكنولوجيا الاتجاه الصعودي في حين تجاهل المستثمرون التعليقات المتضاربة من الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالتفاوض التجاري مع الصين. ومن ناحية أخرى ، قال وزير التجارة ويلبر روس إن البلدين “على بعد أميال وأميال” من الوصول الى اتفاق تجاري. لكن ثال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو إن ترامب متفائل. ويعتبر  الدولار هو ثان اضعف عملة. وقد تضاربت حركة اليورو بعد بعض الإجراءات المتقلبة بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم أمس.

ومن الناحية الفنية ، يقترب الباوند / دولار من مستوى المقاومة عند 1.3174 ، وهو قريب من مستوى 1.3149 فيبوناتشي. نتوقع مقاومة قوية في هذه المنطقة لاستكمال الارتداد من 1.2391. لكننا سنرى كيف ستسير الأمور. اخترق اليورو / باوند مستوى الدعم الرئيسي عند 0.8620 اليوم. وفي الوقت الحالي ، سنبحث أيضًا عن دعم قوي على المستوى الحالي لتحقيق الارتداد. مع ذلك ، فإن الاختراق المتواصل إلى 0.8620 سوف يستأنف الانخفاض الأكبر من 0.9305 (قمة 2017).

 

في الأسواق الأخرى ، أغلق مؤشر Nikkei على ارتفاع بنسبة 0.97٪.  وارتفع مؤشر HSI في هونج كونج  بنسبة 1.48٪. وارتفع مؤشر شانغهاى الصيني  بنسبة 0.79 ٪. وارتفعت مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.57 ٪. وانخفضت  عوائد السندات اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.002 لتصل إلى  0،0082  . وفي ليلة التداول الماضية ، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة -0.09 ٪. وارتفع مؤشر  ستاندرد آند بور بنسبة 0.14 ٪. تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا ، حيث ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.68 ٪. انخفض عوائد السندات  لأجل 10 سنوات من 0.043 إلى 2.712.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.