اخبار اقتصادية

ارتفاع أسعار اليورو والذهب على خلفية توقعات بطرح جولة ثالثة من التيسير الكمي

ارتفع اليورو EUR لليوم الثاني على التوالي بعد أن نجح في تجاوز نطاق تداولاته الضيق للأسبوع الماضي، وواصل مكاسبه في مقابل معظم أو كبرى العملات الأخرى. وقد جاء هذا الارتفاع على خلفية تحسن معنويات السوق في أعقاب الترحيب الإيجابي لبعض المشرعين الألمان بطلب اليونان لتنازلات. ومن المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» برئيس الوزراء اليوناني «ساماراس» في وقت لاحق اليوم. وقد انخفضت أسعار الدولار الأمريكي USD في أعقاب إصدار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية FOMC لمحضر اجتماعها الأخير، والذي كشف عن نية اللجنة في طرح المزيد من التيسر الكمي، وهو ما أثار توقعات من المشاركين في السوق بجولة ثالثة من التيسير الكمي QE3.

وقد اخترق اليورو حاجز 1.25 بسهولة مقابل الدولار الأمريكي USD، ومسجلاً أعلى مستوياته منذ عدة أسابيع. وطالما أن الرغبة في المخاطر لا تعترضها أي تطورات أو تعليقات سلبية، فإن من المتوقع أن تسجل العملة الموحدة ارتفاعات أعلى.

كما ارتفع سعر خام الذهب (XAU)، متجاوبًا بشكل إيجابي مع احتمالات طرح جولة التيسير الكمي الثالثة. وكان سعر الخام النفيس قد صعد بمقدار 18 دولارًا أخرى، وذلك من 1637.37 إلى 1655.68 للأوقية، فيما جاءت حركة تداولات النفط الخام إلى أعلى من مستوى 98 دولارًا للبرميل – وهو أعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر.

وقد باتت شركة US Tech (NQD) أقرب لتجاوز حيز المقاومة 2800.00، فإذا نجحت في اختراقه، فإن المؤشر سيسجل أعلى مستوى جديد له منذ عدة أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *