اخبار اقتصادية

ارتداد ضعيف في الدولار الامريكي مع التركيز على مؤشر مديري المشتريات

ارتداد ضعيف في الدولار الامريكي مع التركيز على مؤشر مديري المشتريات


ارتداد ضعيف في الدولار الامريكي مع التركيز على مؤشر مديري المشتريات

ارتد الدولار الأمريكي بشكل معتدل اليوم ولكن لم تستمر عمليات الشراء وبالتالي لم يتمكن من الانعكاس.  ولا يزال الضغط السلبي مستمر على العملة الأمريكية  بسبب اللهجة التي تميل الى السياسة النقدية الميسرة والتي جاء بها البنك الاحتياطي الفيدرالي مما فتح الطريق لقطع سعر الفائدة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) خلال هذا الأسبوع.   كما زاد ضعف الدولار الأمريكي في ظل قوة الذهب، والذي اخترق مستوى 1400 اليوم نتيجة امتداد الارتفاع.  ومن ناحية أخرى،  و لا يزال الفرنك السويسري و الدولار الكندي قويًا بشكل عام بسبب التوترات في الشرق الأوسط ، مما دفع أسعار النفط للأعلى أيضًا.  وجاءت تقارير بأن ترامب أصدر أوامر بإطلاق ضربة عسكرية ضد إيران بعد أن أسقطت الطائرات الأمريكية بدون طيار ، لكن بعد ذلك ألغيت الأمر. ولا يزال الموقف متوتر للغاية.

وسيكون التركيز موجه في الوقت الحالي إلى مؤشرات مديري المشتريات من منطقة اليورو.  ويعتبر اليورو ثاني أضعف عملة في الأسبوع حيث أشار ماريو دراجي  إلى أنه سيكون هناك المزيد من التحفيز الاقتصادي.  ولا يزال من غير المؤكد إذا ما سيغلق الدولار الامريكي كأسوأ العملات أداءًا خلال هذا الأسبوع.  ومن الناحية الفنية، لا بد من مراقبة زوج العملة اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP مع التركيز على مستوى الدعم 0.8871. وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف يؤكد هذا على تكوين قمة سعرية على المدى القصير وينخفض بشكل أكثر حدة إلى  المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 يوم عند مستوى 0.8780. كما يتجه اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  إلى مستوى الدعم 120.78 وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف يتم استئناف الانخفاض من مستوى 127.50 متجهًا إلى أدنى مستوى له عند 118.62.

جلسة التداول اللآسيوية

وقي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة  0.95.  وأغلق مؤشر شانغهاي المركب في الصين  على ارتفاع بنسبة 0.67% عند مستوى 3007.26 ليعود بهذا إلى مستوى 3000 مرة اخرى.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.34%.  وكان هناك فتور في مؤشر ستريت تايمز السنغافوري . وارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0048 لتصل إلى – 0.16.  وفي جلسة التداول الماضية ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.94%.  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.95% بعد أن سجل أعلى مستويات قياسية خلال يوم التداول.  وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.80%. وأغلقت عوائد السندات لأجل 10 سنوات على انخفاض بمقدار 2.001 بعد أن سجلت أدنى مستوى لها عند 1.975.

جونسون وهانت في السباق النهائي لقيادة المحافظين

شارك وزير الخارجية السابق بوريس جونسون ووزير الخارجية الحالي جيريمي هانت في السباق النهائي لقيادة المحافظين في المملكة المتحدة بعد تصويت يوم الخميس.  قام جونسون (بحصوله على 160 صوتًا) وهانت (بـ 77 صوتًا) بإخراج وزير البيئة مايكل جوف (75 صوتًا).  سيتقاتل الطرفان الآن للحصول على الدعم من أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم 160 ألفًا حول المملكة المتحدة.  ومن المتوقع إعلان نتائج التصويت البريدي في الأسبوع الذي يبدأ في 22 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *