اخبار اقتصادية

ارتداد الدولار النيوزلندي بعد قوة مبيعات التجزئة

يحمل الدولار الأسترالي AUD حساسية خاصة تجاه المحادثات بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية. وإذا أتفق كلاهما على الاجتماع مرة أخرى، فقد يمتد زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في ارتفاعاته وراء مستوى 74 سنت. وفي الوقت ذاته إذا لم تسفر هذه المحادثات عن أي نتائج، فقد يجد زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD طريقًا إلى مستوى 1.7250. وكان لمحضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) تأثير بسيط للغاية على العملة. وقد أثار قلق المستثمرين انخفاض أسعار الحديد الخام بحدة و و فوز رئيس الوزراء تورنبول الضعيف. وكان أداء الدولار النيوزلندي جيد بشكل خاص وهو أمر مفاجئ في ظل الانخفاض الحاد في أسعار الحليب.  والحقيقة أنه لم يكن هناك أي ارتياح في أحد أهم الصناعات في البلاد، وبينما ارتفعت هذه العملة للاعلى بمساعدة عمليات البيع على المكشوف، فإن ثاني أكثر الانخفاضات حدة في أسعار الحليب خلال خمس أشهر لا يبشر بالخير بالنسبة للاقتصاد النيوزلندي.

 

ارتد الدولار النيوزلندي بحدة اليوم بعد قوة بيانات التضخم بما يزيد عن التوقعات. وقد ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 1.1% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من العام مقابل التوقعات بقراءة 0.4% على أساس ربع سنوي. وقد ارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 1.4% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من العام مقابل التوقعات بقراءة 0.8% على أساس ربع سنوي. ولم تكن البيانات الاسترالية سيئة فقد ارتفع المؤشر القيادي ويستباك الاسترالي بنسبة 0.0% على اساس شهري في شهر يوليو.  وقد ارتفع معدل الأعمال الإنشائية المنجزة بنسبة 1.6% في الربع الثاني مقابل التوقعات بقراءة 0.9%.

 

ولكن عانى الدولار الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) من عمليات البيع في جلسة التداول الآسيوية. وكان اختراق مستوى الدعم 1.0991 والذي كان مقاومة سابقة بمثابة إشارة واضحة على ضعف هذا الزوج التقاطعي على المدى القصير. وفي حالة الانخفاض بشكل أكثر حدة، سيكون المستوى المستهدف هو مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2% لحركة الارتفاع من 1.0486 إلى 1.1174 والذي يقع عند مستوى 1.0911. ونلاحظ أن زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) يقع في نطاق متوسط الأجل عند 1.0486/1289. ولا يضمن الارتفاع من مستوى 1.0486 أن يكون هناك اختراق قاطع. ويوجد انفراج هبوطي في مؤشر الماكد على الرسم البياني اليومي. وبالتالي قد يكون الاختراق القوي لمستوى 1.0911 إشارة على اكتمال الارتفاع الكامل من مستوى 1.0486. وبالتالي  قد ينخفض الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي (AUD/NZD) خط اتجاه الدعم إلى مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 61.8% عند مستوى 1.0749 أو أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.