اخبار اقتصادية

ارتداد الاسترليني للأعلى حيث قد تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الجمركي

ارتداد الاسترليني للأعلى حيث قد تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الجمركي

 

 

استمر ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث سجلت عوائد السندات لأجل 10 أعوان اعلى مستوى لها عند 3.109 في جلسة التداول الآسيوية.  ولكن بالنسبة للدولار الأمريكي فإن  هذا الارتفاع غير موجود تقريبًا. ويقع تداول العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة مقابل العملات الأخرى اليوم، ويتسم تداول الدلار عمومًا بالتضارب خلال هذا الأسبوع.   ومن ناحية أخرى، يعتبر الاسترليني هو العملة الأكثر قوة اليوم حيث ارتفع نتيجة للأخبار التي تدل على أن بريطانيا قد تبقى في الاتحاد الجمركي بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي (Brexit).  كما زادت قوة الدولار الكندي حيث لا يزال النفط الخام فوق مستوى 71.5. ولا يزال اليورو هو العملة الاضعف خلال ذا الأسبوع حيث انخفض نتيجة العوامل السياسية الايطالية.  إلا أن هذه العملة المشتركة قد تخلت عن بعض خسائرها مقابل الدولار الامريكي و الين الياباني.

ومن الناحية الفنية، فشل الدولار الأمريكي في اختراق مستوى المقاومة على المدى القريب عند 1.3448 مقابل الاسترليني  وعند مستوى 1.0056 مقابل  مقابل الفرنك السويسري.  ولا يزال فوق مستوى 0.7566 مقابل الدولار الأسترالي و مستوى 1.2998 مقابل الدولار الكندي.  وهذا يدل على أن  ارتفاع العملة الأمريكية من جانب واحد مقابل اليورو و الين فقط. ومن ناحية أخرى، فإن هناك احتمالية انعكاس الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD. ويعتبر مستوى المقاومة 1.3607 مستوى أساسي يجب على التجار مراقبته اليوم.

 

الاسترليني يرتد للأعلى مع احتمالية بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الجمركي حتى بعد  2021.

وقد جاء في التليجراف أن المملكة المتحدة تستعد للبقاء في الاتحاد الجمركي بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي (Brexit)،  وقد جاءت هذه الأخبار بعد أن قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها تستهدف”اتحاد جمركي مستقبلي” مع الاتحاد الجمركي. وقد اتفق أبرز الوزراء هذا الأسبوع على خطة أخيرة لتفادي قضية الحدود الإيرلندية. واعترض وزير الخارجية بوريس جونسون ووزير البيئة مايكل غوف على الخطة ولكن وافق عليها غيرهم خلال الاجتماع.

الوظائف الاسترالية ترتفع بقيمة 22.6 ألف

سجلت الوظائف الاسترالية ارتفاع بمقدار 22.6 الف في شهر أبريل، وهي قراءة أعلى قليلاً من التوقعات عند 20.0 ألف.  وقد ارتفعت وظائف الدوام الكامل بمقدار 32.7 ألف بينما انخفضت وظائف الدوام الجزئي بمقدار 10 ألاف.  وارتفع معدل البطالة في استراليا بتسبة 0.1% لتيصل إلى 5.6%، وهي قراءة فوق التوقعات التي كانت بعدم تغير معدل البطالة عن 5.5%.  ةارتفع معدل المشاركة إلى ارتفاع قياسي عند 65.6%. وقال بروك هوكمان رئيس مكتب الاحصاءات الاسترالي أن معدل مشاركة القوة العاملة كان اعلن منذ بدء الاعلان عن هذه البيانات في 1978، مما يدل على على زيادة الارتباط بقوى العمل.

 

كما ارتفعت توقعات تضخم المستهلك إلى 3.7% في مايو.

وقج تباطأ مؤشر أسعار المنتجين من نيوزلندا الى 0.6% على اساس ربع سنوي في الربع الاول ولكنه تفوق على التوقعات التي كانت عند 0.3% على اساس ربع سنوي.  وقد تباطأ مؤشر أسعار المنتجين إلى 0.2% على أساس ربع سنوي بما يتوافق مع التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.