اخبار اقتصادية

ارتداد الأسترليني للأعلى مع ارتفاع معدل نمو الأجور

ارتداد الأسترليني للأعلى مع ارتفاع معدل نمو الأجور


ارتداد الأسترليني للأعلى مع ارتفاع معدل نمو الأجور

ارتد الأسترليني للأعلى على نطاق واسع اليوم حيث حصل على دعم من نمو الأجور بما يزيد عن التوقعات. كما قال مسؤول بارز في البنك البريطاني أنه قد يكون من الضروري رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع مما يتوقعه السوق.  إلا أن الأسترليني وجد من يوقف ارتفاعه الصعودي، ويعود هذا إلى توترات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) والمخاوف بشان التباطؤ الاقتصادي إن لم يتم التوصل إلى حل بشأن هذه التوترات قريبًا. كما كان اليورو اليوم هو ثاني أقوى عملة، ولم يهتم  بضعف مؤشر الثقة “سينتكس” والذي يشير إلى أن منطقة اليورو على حافة الركود.  ومن ناحية أخرى، كان الدولار النيوزلندي هو الأضعف اليوم.  وتعرض الين الياباني و الفرنك السويسري للضغط بسبب عودة معدلات الرغبة في المخاطرة.


الأسواق المالية

وفي الأسواق المالية الأخرى، افتتح مؤشر داو جونز الصناعي تداوله على مستوى مرتفع مرة اخرى ويرتفع في الوقت الحالي مرة أخرى بنسبة 0.48%.  وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.55%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.43% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.86%.  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0159 عند مستوى 0.232. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.33%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.76%.  و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 2.58% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.67%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0109 لتصل إلى مستوى  -0.11.                                                                          

البيانات الاقتصادية الأمريكية

وقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين من الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 0.1% على أساس شهري و بنسبة 1.8% على أساس سنوي في شهر مايو وذلك مقابل التوقعات بقراءة 0.1% على اساس شهري و 1.9% على أساس سنوي. وقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين من الولايات المتحدة الامريكية باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.2% على أساس شهري و بنسبة 2.3% على أساس سنوي في شهر مايو وذلك مقابل التوقعات بقراءة 0.2% على اساس شهري و 2.3% على أساس سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى