اخبار اقتصادية

اجازة عيد العمال اليوم وهدوء في سوق الفوركس

 

نظرة عامة على سوق العملات

كانت جلسة التداول هادئة اليوم في اسواق الفوركس حيث يقوم التجار باستيعاب النتائج المخيبة للآمال التي جاءت عن البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية والبيان الأخير من البنك الاحتياطي الفيدرالي (كما ان السوق الصيني مغلق أيضًا).  جاء معدل التضخم الياباني لشهر مارس (متضمنا ضريبة القيمة المضافة، وباستثناء الغذاء) الليلة الماضية بقراءة اعلى من التوقعات عند %2.2 مقابل التوقعات بقراءة 2% بينما سجل معدل البطالة قراءة%3.4 مقابل التوقعات بقراءة%3.5. لم يكن هناك رد فعل من الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY تجاه هذه الاخبار يث ان اغلب الاسواق مغلقة اليوم بسبب اجازة عيد العمال.

 ولكن سوق اليابان مفتوح وانخفض مؤشر نيكي 225 بنسبة 0.21% الى مستوى 19,479. وارتفعت الاسهم الاسترالية بنسبة 0.43% حيث وصل مؤشر ستاندرد ند بور / ASX  الى مستوى 5,814.‎ تعرض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD إلى عمليات بيع مكثفة خلال اليومين الماضيين.  وعاد الدولار الأسترالي الى ما دون مستوى 0.7938 (اعلى سعر في 24 مارس ) ووصل الى مستوى الدعم 0.7869 (مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% لارتفاع شهر أبريل).

 لا يزال السوق ينتظر قراءة مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان لشهر ابريل (القراءة المتوقعة:  96، والقراءة السابقة: 95.9)، بالاضافة الى مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) من الولايات المتحدة الامريكية بالقطاع الصناعي لشهر ابريل. ومن المتوقع ان يسجل هذا المؤشر قراءة 52  مقابل القراءة السابقة عند 51.5.  وفي حالة الارتفاع فوق مستوى 52 فسوف تكون هذه الخطوة الاولى لاستعادة ثقة السوق في الاقتصاد الأمريكي، مما يدل على ان اكبر اقتصاد في العالم قد مر بمرحلة ضعف خلال اشهر الشتاء.  لم يتمكن اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD من اختراق مستوى المقاومة 1.1245 (أعلى المستويات في آخر فبراير وبداية مارس) وتتماسك حركته الان حول 1.12.‎ ومن المتوقع ان يجد اليورو مستوى دعم قوي عند 1.1043 (اعلى سعر متعدد).  وعلى الجانب الصعودي سوف يتطلب مستوى المقاومة 1.1380 المزيد من بائعي الدولار الأمريكي حتى يتم اختراقه.

 في كندا، منا لمقرر الاعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي لشهر ابريل في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش (القراءة السابقة 48.9).‎ وقد بدأ هذا المؤشر في الارتفاع الشهر الماضي بعد الانخفاض الحاد  من مستوى 55.3 اكتوبر الماضي الى مستوى 48.37 في فبراير.  وقد فشل بائعي الدولار الأمريكي USD في دفع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD دون مستوى المقاومة القوي عند 1.1985 (أدنى سعر في مارس 2005، والحد السفلي من القناة السعرية الصعودية ومنطقة التماسك من بداية يناير).

 ومن المقرر الاعلان عن مؤشر ماركت للقطاع الصناعي لشهر ابريل ومن المتوقع ان يسجل قراءة 54.6 (القراءة السابقة: 54.4).‎ ويتماسك الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD حول مستوى 1.5340 ومنا لمتوقعا ن يجد الاسترليني دعم عند 1.5175 (مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% لحركة البيع من فبراير الى ابريل) بينما يقع مستوى المقاومة التالي عند 1.5552 (أعلى سعر من فبراير 26).

 اغلب الاسواق الاوروبية مغلقة اليوم ولا نتوقع ان تكون هناك حركة سعر هامة.  ولكن ستكون جلسة نيويورك مفتوحة وسيكون من الجدير بالمراقبة ما سيصدر من بيانات اقتصادية من بريطانيا ومن الولايات المتحدة الامريكية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.