اخبار اقتصادية

إتفاق تجاري بين الولايات المتحدة الامريكية و اليابان

إتفاق تجاري

إتفاق تجاري بين الولايات المتحدة الامريكية و اليابان

أشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب  في رسالة إلى الكونجرس بأنه  يدخل في صفقة او إتفاق تجاري  مع اليابان في “الأسابيع المقبلة”.  و ستكون هناك اتفاقات بشأن التعريفات التجارية والتجارة الرقمية مما يمكن أن يسمح له بإجراء تخفيضات متبادلة في التعريفات الجمركية عن طريق الإعلان. و  لن تكون هناك حاجة إلى موافقة الكونجرس.

وفي الوقت الحالي ، من غير الواضح إذا إذا كان هناك اتفاق على تجنب ما يسمى بتعريفات الأمن القومي للمادة 232 على السيارات اليابانية.  و قال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي في مؤتمر صحفي دوري أننا “في المرحلة النهائية ، نخطط للتأكيد على أنه لن يتم فرض المادة 232”.  وأشار وزير المالية تارو آسو أيضًا إلى أن الإتفاق لن يتضمن أي بند بشأن العملات.

 الولايات المتحدة الأمريكية والصين يبدئان محادثات التجارة على مستوى نواب هذا الخميس

قال مكتب الممثل التجاري الأمريكي أمس إن المحادثات على مستوى نائب الولايات المتحدة الأمريكية والصين ستبدأ في واشنطن يوم الخميس.  و سيمهد ذلك الطريق لمحادثات رفيعة المستوى في أكتوبر.  و لا توجد تفاصيل بخصوص المحادثات المقبلة على مستوى نائب في الوقت الحالي.

و بشكل منفصل ، قال توم دونوهيو الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية أن روبرت لايتايزر مدير مكتب الممثل التجاري الأمريكي قد أشار إلى أنه يسعى إلى “اتفاق حقيقي” بشأن قضايا سرقة الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا القسري.  كما قال دونوهيو أيضًا أن  لايتايزر  “يشير إلى وجود بعض الحركة في اتجاه شراء المنتجات الزراعية وغيرها من القضايا”.

وقال دونوهيو أيضًا:  “لا أعتقد أنك سترى التعريفة الجمركية ويشعر الناس بأننا حققنا إنجازًا كبيرًا حتى يتم التوصل إلى اتفاق حقيقي.  “إن الاتفاق الحقيقي ، في رأيي ، لن يكون شراء المزيد من المحاصيل والقيام بالأشياء الصغيرة التي من شأنها أن تمهد الطريق أمامنا لإجراء محادثات أكثر موضوعية.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.