اخبار اقتصادية

أهم البيانات البريطانية والأمريكية اليوم وغدا

كنا قد توقعنا أن الإنتاج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الثالث سوف يأتي بنسبة 0.3%، وبنسبة 0.1% خلال الربع الرابع. وسوف نكون في انتظار هذه البيانات الهامة يوم غد من بريطانيا وما ستأتي به من تأثير على حركة تداول الأسعار في الأسواق المالية. أما اليوم فمن المتوقع أن ينتهي في شهر سبتمبر التحسن التدريجي الذي شهده تقرير الموافقات على قروض الرهن العقاري البريطاني في الأشهر الأخيرة، حيث نتوقع أن تأتي هذه الموافقات بانخفاض إلى 49.3 ألف عن أعلى مستوى خلال 20 شهر والذي جاء به الشهر السابق عند 52.4 ألف. وقد لا يكون هذا الأمر مفاجئ في ظل تراجع معدل ثقة المستهلك، ولكننا سنترقب إذا ما كان سينتج عن ذلك تضييق في توفر الائتمان كرد فعل لضغوط التمويل بشكل عام.

 

أما في أمريكا، فمن المتوقع أن يأتي مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو بانخفاض معتدل، وذلك بشكل يتوافق مع الاتجاه العام للمؤشرات الإقليمية الأخرى، مما يدل على احتمالي ما سيأتي به الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع من ضعف بالمقارنة مع قراءة الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثالث التي سجلت نسبة 2.5% كمعدل سنوي.

 

ومن المتوقع أن يأتي مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني بقراءة تدل على استمرار قوة النشاط الإنتاجي خلال شهر أكتوبر. ونتوقع أن يأتي هذا المؤشر بارتفاع من 51.2 إلى 51.9. ومن ناحية أخرى، ارتفعت فرص قطع سعر الفائدة في استراليا إلى 4.50% وذلك بعد الإعلان عن نتيجة التضخم للربع الثالث، إلا أننا نعتقد أن البنك المركزي الاسترالي سوف يكون متردد لاتخاذ مثل هذا القرار خاصةً مع قوة البيانات الاقتصادية في استراليا في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى المخاوف من الضغوط التضخمية على المدى المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *