اخبار اقتصادية

أمريكا ترفع سقف الدين، فما هو رد فعل سوق الفوركس؟

كما هو متوقع، كانت نتيجة التصويت في مجلس النواب الأميركي يوم أمس هي 269 صوتا مقابل 161 لصالح مشروع قانون رفع سقف الدين الأمريكي، وإدخال تدابير في الوقت ذاته لخفض الإنفاق الحكومي خلال العقد القادم.

وسوف يصدق مجلس الشيوخ الأميركي في وقت لاحق اليوم على نتيجة التصويت هذه، وسوف يتم تمريرها على القانون في الوقت المناسب تماما حتى تتجنب أمريكا عجز كارثي فيما يتعلق بالالتزامات بتسديد الديون.

لم يكن هناك رد فعل من أسواق الأسهم لهذه الأخبار، مما يدل على أن نتيجة “نعم” في التصويت كانت متوقعة بدرجة كبيرة، إلا أن الدولار الأمريكي قد تمتع :”بارتفاع مريح” بعد التصديق على هذه النتيجة، مما تسبب في تراجع الباوند/ دولار ليسجل أدنى مستوى له عند 1.6237 خلال الجلسة الأوروبية يوم أمس في فترة الظهيرة. ورغم ذلك لم تدم قوة الدولار الأمريكي طويلا، حيث عاد الباوند/ دولار إلى مسار السباق مع مرور الوقت في جلسة أمريكا الشمالية، ليغلق التداول فوق مستوى 1.6300 وذلك عند 1.6307 بالتحديد.

وفي الوقت نفسه، سجل مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي في بريطانيا لشهر يوليو يوم أمس أقل من مستوى 50 للمرة الأولى منذ عامين، مما يدب على أن القطاع الصناعي الأساسي في بريطانيا يواجه حالة من الانكماش. وقد كانت توقعات المحللين تشير إلى قراءة 51.00، وبالتالي كان من المفاجئ أن تأتي قراءة شهر يوليو بقراء 49.1 فقط، الأمر الذي تسبب في ضعف الجنيه الإسترليني على كافة القطاعات في أسواق العملات.

من ناحية أخرى ، تم الإعلان في الليلة الماضية عن تقرير موافقات البناء الأسترالية لشهر يونيو، والذي جاء بقراءة مصدمة للأسواق مسجلاً انخفاض نسبته 3.5 ٪ مقابل توقعات المحللين بزيادة قدرها 3.0 ٪. كما أظهرت البيانات أيضا أن عدد الموافقات على المباني الاسترالية الصادرة خلال 12 شهرا حتى يونيو قد سجل قراءة 15.5 ٪، مما يوحي بأن النشاط الاقتصادي يتباطأ في استراليا.

وبالنظر إلى هذه الأرقام المقلقة ، لم يكن الأمر مفاجأة عندما قرر البنك المركزي الأسترالي الإبقاء على سعر الفائدة عن 4.75 ٪ في الساعات الأولى من صباح اليوم. وقد تسببت الأرقام الضعيفة الاسترالية في ارتداد الباوند/ الدولار الاسترالي بقوة من أدنى مستوى له يوم أمس عند 1.4794 ليرتفع فوق مستوى 1.4900.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.