اخبار اقتصادية

أقوى ثلاث عملات للتداول في سوق الفوركس وأفضل فرص تداول لعام 2014 (1)

في ظل غياب البيانات الاقتصادية الامريكية خلال التداول اليوم، سوف ننتهز الفرصة لمناقشة أفضل ثلاث عملات مناسبة للتداول خلال عام 2014  من وجهة نظرنا. وإن كنت قد قرات تحاليلنا السنوية عن العملات الاساسية على هذا الموقع سوف نجد أننا نتوقع اتجاه صعودي في الغالب للدولار النيوزلندي والدولار الامريكي والباوند البريطاني ، إلا ان نظرتنا الايجابية تجاه الدولار الامريكي تجعل من الصعب شراء الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي أو الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي، ولهذا السبب من المهم أن ننظر الى ما وراء العملات الاساسية للحصول على فرص تداول جيدة. في الغالب، سيحدد معدل تقليص مشتريات الاصول من البنك الاحتياطي الفيدرالي اتجاه الدولار الامريكي، وسوفتكون اكثر ازواج العملات نشاطا في التداول واقواها اتجاها هي الازواج التقاطعية.

 

الدولار النيوزلندي- العملة الاكثر قوة في عام 2014

 

من بين العملات الاساسية، فإن الدولار النيوزلندي هو عملتنا المفضلة لأنه بالاضافة الى حديث البنك النيوزلندي عن رفع سعر الفائدة هذا العام، فإن البنك قد وضع خطة لرفع اسعار الفائدة من مستويات الانخفاض القياسية عند 2.5% الى 4.75% خلال الربع الاول من عام 2016. ولا يوجد أي بنك مركزي آخر متحمس لتضييق السياسة النقدية مثل البنك الاحتياطي النيوزلندي، وفي ظل ارتفاع العائد وتزايده، فقد يجذب الدولار النيوزلندي كمية كبيرة من الاستثمارات خلال هذا العام. وما يجعل الدولار النيوزلندي اكثر جاذبية هو أن معدلات الطلب ستكون مدعومة بمعدل النمو. وعلى عكس الدولار الااسترالي الذي يشبع عطش الصين للطاقة والمواد الخام، تمد نيوزلندا الصين بالسلع الخفيفة مثل اللبن البودرة.  ونظرا الى ان معدل نمو الصين يعتبر من الدرجة الوسطى، فسوف يكون طلبها على البروتين والألبان من الدرجة الوسطى ايضا. وطالما انه لا توجد فضيحة اخرى فيما يتعلق بتلوث الألبان، فسوف تكون نيوزلندا هي المستفيد الاساسي من الاصلاحات الشاملة التي الجلسة الصينية الثالثة، مع احتمالية ان يقوم الحليب البودرة لنيوزلندا بما يقوم به الحديد الخام لاستراليا.

صفقة التداول المحتملة الأولى – الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي متجها الى 1.05

 

في ظل تقليص البنك الفيدرالي لمشتريات الاصول خلال هذا العام، فإننا نفضل شراء الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الاسترالي واليورو. وعلى عكس البنك الاحتياطي النيوزلندي، سوف يفكر كلا من البنك الاحتياطي الاسترالي والبنك المركزي الأوروبي في تسهيل آخر للسياسة النقدية. وسوف يكون التباطؤ الاقتصادي الصيني عبء كبير على معدل النمو الاسترالي، بينما سيؤدي ارتفاع مستوى البطالة إلى جعل منطقة اليورو متخلفة عن اقرانها. ونتيجة لهذا، فإننا نرى الارتفاع الاخير في الدولار الاسترالي/ الدولار النيولندي تجاه مستوى 1.10 فرصة للبيع عند اعلى مستوى بحيث سيكونا لاحتمال الاكبر هو انخفاض سعر هذا الزوج الى 1.05 وقد تكون هذه بداية لانخفاض اكبر إذا ما قرر البنك الاسترالي تسهيل السياسة النقدية اكثر وقرر البنك النيوظلندي تضييق السياسة النقدية.  ويعنبر الخطر الاساسي الذي يواجه الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي هو الخروج من صفقات بيع الدولار الاسترالي، ولكن حتى وإن حدث هذا، فإن الخروج من صفقات البيع لن يغير من النظرة العامة للدولار الاسترالي.

 

صفقة التداول المحتملة الثانية-  اليورو/ الدولار النيوزلندي  متجها الى 1.60

نرى ان حركة السعر من 1.65 الى 1.70 هي نقاط جيدة لبيع اليورو/ الدولار النيوزلندي لحركة هبوطية محتملة الى مستوى 1.60.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.