اخبار اقتصادية

أدلة دعم احتمالية قوة تقرير التوظيف الامريكي اليوم

 إذا جاء معدل نمو التوظيف بقراءة تفوق الـ 150 ألف، وتحسن معدل البطالة و تباطأ متوسط الاجور في الساعة بما لا يزيد عن 0.2%، فمن المتوقع ان ينخفض اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD إلى مستوى 1.2250.  وإذا استقر معدل نمو الأجور عند 0.3% أو تحسن عن ذلك، فسوف يسجل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD مستوى 1.22. ولكن إن انخفض معدل نمو التوظيف إلى ما دون التوقعات، وفشل معدل البطالة في التحسن، و/ أو تباطأ معدل نمو الأجور إلى 0.1%، فقد يكون زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY هو الزوج الأفضل للبيع مع استهداف مستوى 105.50. وفي هذا السيناريو، قد يرتد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD إلى مستوى 1.2375.

 

 الأدلة التي تعتبر لصالح احتمالية قوة تقرير التوظيف الأمريكي

 

  1. استقرار تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP حيث جاء بقراءة 235 ألف مقابل قراءة الشهر الاسبق عند 234 ألف.
  2. انخفاض متوسط الشكاوى من البطالة لأربع أسابيع إلى 222.5 ألف .
  3. انخفاض معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة إلى أدنى مستوياتها خلال 16 أسبوعًا.
  4. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميتشجان الى مستوى 99.7 من مستوى 95.7.
  5. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك من كونفرنس بورد إلى أعلى مستوياته خلال 17 عامًا.
  6. انخفاض تقرير “تشالنجر” لتسريح العمالة بنسبة 4.3%.
  7. ارتفاع بند التوظيف بشكل حاد في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية

 

 الأدلة التي تعتبر لصالح  احتمالية ضعف تقرير التوظيف الأمريكي

 

  1. انخفاض بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير الصناعات التحويلية إلى أدنى مستوياته خلال 6 أشهر.

 

انتقلت عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها اليورو يوم أمس إلى زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD والذي تراجع عن اعلى مستوياته خلال 5 أيام ليصبح فوق مستوى 1.38 مباشرةً.  وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية من بريطانيا يوم الخميس، كانت هذه الحركة بقيادة قوة الدولار الأمريكي وارتفاع معد\لات كره المخاطرة وعدم الاهتمام بالعملات الأوروبية.   وبينما جاءت بيانات الميزان التجاري و الإنتاج الصناعي من بريطانيا بنتائج أسوأ من التوقعات إلا أن رغبة السوق في شراء اليورو ونتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي هي ما يسيطر على حركة الاسترليني اليوم.

 

 تراجع تداول جميع عملات السلع الثلاثة مقابل العملة الامريكية ولكن ارتفع الدولار الكندي بعد خبر إعفاء كندا والمكسيك عن التعريفاتا لجمركية في الوقت الحالي.  ومنا لمقرر الاعلان عن تقرير سوق العمل الكندي اليوم الجمعة  ومن المتوقع ارتفاع معدل نمو التوظيف الكندي بعد انخفاضه الحاد في الشهر الاسبق. كما تضرر كل من الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي بسبب قوة الدولار الامريكي.  ولم تكن هناك بيانات هامة من نيوزلندا، ولم يهتم الدولار الاسترالي AUD بقوة بيانات الميزان التجاري من الصين ومن استراليا.  فقد تحول الميزان التجاري الاسترالي الى فائض وارتفعت الصادرات الصينية بنسبة 36%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى