Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

آراء بنك اليابان ضغط هبوطي قوي ولكن اتجاه التحسن المعتدل مستمر

آراء بنك اليابان ضغط هبوطي قوي ولكن اتجاه التحسن المعتدل مستمر

آراء بنك اليابان ضغط هبوطي في الفترة من 20 إلى 21 يناير ، قال الأعضاء أنه لا بد من مراقبة تأثير إعادة حالة الطوارئ لأحدى عشر منطقة في اليابان عن كثب ، نظرًا لأن معدل الاستهلاك الشخصي  في هذه المحافظات يمثل ما يقرب من 60 بالمائة من الاستهلاك الياباني.

وجاء أيضًا انه “بينما من المرجح أن يكون الضغط الهبوطي قويًا في الوقت الحالي” ، من المتوقع أن يحافظ الاقتصاد على اتجاهه المعتدل من التحسن.

أشار بنك اليابان أيضًا  إلى أنه من الضروري خلال هذا العام  مراقبة التأثير الواسع للتطورات السياسية في الخارج عن كثب ، مثل تغيير الحكومة في الولايات المتحدة الامريكية واستبدال المستشار الألماني ، على الأنشطة الاقتصادية والظروف المالية داخل وخارج الدولة.

فيما يتعلق بالسياسة النقدية ، قال أحد الأعضاء أنه من حيث التحكم في منحنى عوائد السندات ومشتريات الأصول مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) ، من المهم أن يديرها البنك بمزيد من المرونة بطريقة ذات أولوية مع الحفاظ على إطار السياسة النقدية الحالي .

 

التحليل الفني اليومي لزوج العملة الدولار/ ين ياباني

يدل اختراق مستوى المقاومة 104.39 لزوج العملة الدولار الامريكي/ ين ياباني على استئناف الارتفاع من مستوى 102.58 والذي يمثل القاع السعري قصير الاجل.

والاكثر اهمية من هذا أن التطورات الحالية تقول أن الاتجاه الهبوطي العام من مستوى 111.71 قد اكتمل، وذلم نع حالة التباعد الصعودي في مؤشر الماكد على الرسم البياني اليومي.

ولا يزال اتجاه التداول خلال اليوم في الاتجاه الصعودي مع استهداف مستوى التصحيح بنسبة 38.2% لحركة السعر من 111.71 إلى 102.58 وذلك عند مستوى 106.06 .

وعلى الجانب الهبوطي، قد يؤدي اختراق مستوى الدعم 103.92 إلى التقليل من أهمية هذه النظرة الصعودية ليتحول اتجاه التداول إلى الاتجاه المحايد مرة أخرى.

وعلى المدى الطويل، لا يزال زوج العملة الدولار الامريكي/ ين ياباني  داخل قناة سعرية هبوطية طويلة الاجل والتي بدأت من مستوى 118.65 (ديسمبر 2016).

ولا توجد إشارة واضحة بانعكاس الاتجاه حتى الآن.

وقد يمتد الاتجاه الهبوطي خلال مستوى 101.18.

وعلى الجانب الصعودي، لا بد من اختراق مستوى المقاومة 105.67 لتكون هذه أول إشارة على الانعكاس متوسط الأجل.

وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية هبوطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *